1- من يعتقد بأن الكل ينظر اليه في كل زاوية . فتلك دلالة على حدة النظر لدى الشخص المتبهلل خياليا .
2- انهمار ثمرات التبادل المعرفي الهزلي فقط دليل على أن الفراغ بجميع أنواعه يسيطر على معنويات الفرد البشري حينها.
3- تكامل العقول ليس دلالة على نضج الفكرة . بل نموها يزيد من اضطراب النتائج.
4- عاطفة المفكر ليس دلالة على حبه لغيره. بل نتيجة لبصمة ناجحه أنه سيطر على امتلاك عقول أخرى.
5- نجاح المأمور في أداء مهامه . دليل على أن الآمر يزيد مستوى ثقته به في المرة القادمة.
6- اعتقال ذوات البدائيات الحدائية فقط . نعلم حينها أنه سيطرنا على نصف تملك المواقف الظريفة.
7- التعالي ليس في كل مرة يعنى بانه كبر وتسلط . بل يدل على ارتقاء عاقل عن جاهل.
8- التساوي بين الأصابع بات يقرب منا حضورا. دليل على كثرة الوقوع في الفخ تنهمر الأطراف من كل جانب لتردم تلك الفوهات الخادعة.
9- أعتقد أن العودة المطلوبة لتلك الاصناف القديمة . ليش مشروطا بدليل الانتقام .
10- بامكاننا رفع الامكانات المقامية من حولنا . ولكن الدليل على صعوبتها . بقاءهم في رثاء فشلهم.
11- نتكلم باننا نخطئ ونصيب في كل مرة .ونغفر ونسامح . ولكن في نفس دوامة الهيجان العاطفي باقين . دليل على ان العقل البشري قابل للتغير فقط عند تعرضه لصدمة كبرى.
12- استئصال الجذور الفكرية الاساسية لاي انسان .
تدل على انه لا اصل له عند البدء في التفكير مرة اخرى. قديما قالوا العقل
السليم في الجسم السليم .(هل اجسامنا جميلة بحجم عقولنا )
13- في الحقبة المسيحية كان التعصب سائدا. اليوم اصبح التعصب لدينا فقط في التفاخر بالانساب والالقاب. اعتقد انه فساد فكري .
14- نتكلم عن الفساد سواء اداريا او ماليا . هل سألنا أنفسنا ماسبب الفساد الذاتي في داخلنا.
15- نصيب كل فرد منا على وجه الارض عمل وكتاب وكفن. فماله لايغنيه. وعقله
يفكر به لكنه لا يعنيه. وجسده يهتم به لكنه في التراب ناسيه.
16- التوجهات القادمة الينا من وراء بحور الفكر المنحرف سواء داخليا او خارجيا . كان مرفوضا دليل على انه كان هناك عقل مفكر.
17- التلاشئ القمعي لكل فكرة . دليل على وجود ثمرة فاسدة في كل صندوق فكري.
18- الاستنتاج دليل على معرفة المام الذات بكونها قريبة الى الفكرة المطلوبة .
19- تعرف الهوامش بانها تلك الرفوف الخارجة عن عادة الاهتمام فقط ليرى الكل بان عليها صفا من العلب الفارغة .دليل على كثرة الرفوفو لدينا استنتجت ذلك.
20- الاهتمام الزائد باي طرف كان . دلالة على اهتمام الشخص بذاته قبل الآخر . ليس مشروطا بقبول قوانين الانحراف الفكري او الادبي او الاجتماعي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق