الجمعة، 8 مارس، 2013

أغرب 5 أحزاب سياسية في العالم


أغرب 5 أحزاب سياسية في العالم

السياسة تسيطر على العالم عادةً، وهناك كثيرون يريدون دخول عالم السياسة بطرقهم الخاصة، ولهذا فهناك أحزاب تنشأ حول العالم تتسم بالغرابة في الاسم والمضمون، وهنا نقدم لك أغرب 5 أحزاب سياسية ظهرت حول العالم.

1) The Union of Conscientiously Work-Shy Elements

 

خلافاً لمعظم الأحزاب السياسية في هذه القائمة، استطاع هذا الحزب أن يفوز في الانتخابات رغم كل الصعوبات التي واجهها.

  وقد بدأ الحزب على سبيل المزاح من قبل الكوميديان الدانماركي جيكوب هوغارد، الذي استخدمه لسنوات كمنصة لتشغيل الحملات السياسية الساخرة للحصول على مقعد في البرلمان الدانماركي.

 ورغم إن سياسات الحزب شملت الوعود العبثية مثل تحسين الطقس، وأفضل هدايا عيد الميلاد، والحق في العجز الجنسي، فإنه في عام 1994 تلقى جيكوب أكثر من 20 ألف صوتاً وتمكن من الفوز بمقعد في البرلمان.

وقد خدم دورة واحدة مدتها أربع سنوات قبل أن يتقاعد، ولكن أثناء وجوده في البرلمان استطاع أن يحقق بعضاً من وعوده التي أطلقها في حملته الانتخابية ومنها تعهده لزيادة كمية الخبز التي تمنح للبط في البحيرة المحلية.


2) The Official Monster Raving Loony Party

 

واحد من الأحزاب الهامشية الأكثر شهرة التي حققت نجاحاً أثار الدهشة في الأوساط السياسية في إنكلترا.

  وقد تم تأسيس الحزب من قبل الموسيقي والناشط السياسي ديفيدسوتش في الثمانينيات، منصة الحزب دائماً تنطلق منها الوعود السياسية الغريبة والساخرة.

 ومنها إضافة وحش بحيرة “لوخ نيس” إلى قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، وحظر استخدام العلامات النجمية، والتعهد بأن يتلقى “أوزي أوزبورن” رتبة فارس،.

 وعلى الرغم من برنامجهم التافه عمداً فقد كان لديهم عدد من الخطط السياسية المهمة، وعدد غير قليل من الأفكار الأصلية ومنها خفض سن الاقتراع إلى 18 سنة.

 ومنذ ذلك الحين تم توقيعه ليصبح قانوناً بالفعل، وقد نجح الحزب على مر السنين في الفوز بعدد من المقاعد في الحكومة المحلية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

  وأبرزها في انتخابات المدن الصغيرة، لكنه لم يحقق أي نجاح يذكر منذ عام 2005.


3) The Surprise Party

 

نشأ الحزب في عام 1940 كحيلة إعلامية وجزء من حملة للكوميديانة غريسي ألان زوجة جورج بيرنز.

  وقد كانت لها شعارات غريبة وساخرة طوال الوقت ومنها “إنه في الحقيبة” و”فليسقط الحس السليم”، ألان قامت بجولة كبيرة ضمن حملة الحزب في كل البلاد عبر القطار.

 وكانت تظهر في البرامج الإذاعية وإلقاء الخطب السياسية الكوميدية، وقد شجعت الأميركيين على أن يفخرون بحجم الديون الوطنية الضخمة وقالت مازحة في أحد البرامج “إنها الأكبر في العالم”.


4) The Polish Beer Lovers’ Party

 

هو الحزب الأكثر غرابة ونجاحاً في هذه القائمة لأنه تمكن بالفعل من كسب 16 مقعداً في البرلمان البولندي خلال الانتخابات الساخنة في عام 1991.

  وبدأ الحزب الذي أسسه الفنان الساخر يانوش ريوي، ضمن حملة لمكافحة الإدمان على الكحول بتشجيع تناول المشروبات غير الكحولية بدلاً من الفودكا.

حيث إن بولندا وقتها كانت تمر بقدر كبير من التغيير في أعقاب انهيار الشيوعية، وكانت الأحزاب السياسية غير ثابتة ومنصة هذا الحزب لم تكن الأفضل ولا الأقوى لكنها كانت مسلية جداً، بحيث استطاعت كسب التأييد الشعبي.

 ولكن انقسم الحزب بعد ذلك إلى حزب كبير وحزب صغير إلى أن تم تحويله إلى منظمة سياسية مشروعة لها أفكارها الخاصة.


5) The Youth International Party

 

يطلق عليه أيضاً اسم Yippies، وظهر في الولايات المتحدة الأميركية في الستينيات والسبعينيات، وأسسه الناشطون المثقفون الكتاب آبي هوفمان وجيري روبين وبول راسنير وعرف الحزب بأسلوبه المسرحي وآرائه المناهضة والمعارضة دائماً للسلطة.

  وقد رشح الحزب خنزيراً ضمن انتخابات الرئاسة في عام 1968، ونظموا عدداً من الحملات الإعلانية المثيرة التي تعتمد في العادة على الشغب، بما في ذلك محاولتهم استخدام الطاقة النفسية لجعل مبنى البنتاغون يطير في الهواء.

 وقد كانت كل حملة لهم تنتهي بحالة شغب وتم ضرب هوفمان أكثر من مرة على المسرح، ورغم إنه تكون في الأصل بوصفه حزباً سياسياً فقد أصبح في نهاية المطاف مجموعة معروفة لإثارة الأعمال المثيرة.

 

ليست هناك تعليقات: