السبت، 23 مارس، 2013

مقويات طبيعيه



يشتكي العديد من الرجال والنساء من فقدان الرغبة الجنسية؛ نظرا إلى كثرة هموم الحياة ومشاغلها وتذبذب مستوى الهرمونات المستمر في الجسم.

 ولكن لا تدع تلك الأمور تقف عقبة في طريقك وتحول دون استمتاعك بالعلاقات الجنسية التي تُضفي بريقاً خاصاً على الحياة العامة، وللغذاء أهمية كبيرة في المساعدة على تحسين الأداء الجنسي وتعزيز الرغبة الجنسية. 

ونذكر فيما يلي بعض البهارات والأعشاب التي من شأنها أن تُشعل لهيب رغبتك للحصول على علاقة جنسية تفوق الخيال:

1. الزعفران

تُضفي هذه الشعيرات الصفراء اللون نكهة طيّبة ولوناً مميزا على الأطعمة المختلفة. إذ أشارت دراسة أجرتها جامعة جوليف عام 2011 إلى أنّ شعيرة الزعفران كفيلة بزيادة الرغبة الجنسية لدى المرء، إضافة إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ويمد الجسم بالسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

2. الحلبة

تُستخدم بذور هذه النبتة بشكل واسع في المطبخ الهندي، نظرا إلى نكهتها المميزة الحادة نوعاً ما. وأشارت دراسة حديثة إلى أن للحلبة تأثيرا إيجابيا على الرغبة الجنسية. وبيّنت الأبحاث أيضا أنّ هذه النبتة تساعد على خفض معدّل السكر في الدم لدى مرضى السكري وتزيد من إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات.

3. الشمرة

تُشبه هذه العشبة الكرفس بشكلها واستخدامها إلى حد بعيد؛ حيث يمكن إضافة سيقانها إلى الأطعمة أو استخدامها كنوع من البهارات. واستخدم المصريون هذه العشبة منذ زمنٍ بعيد لتعزيز الرغبة الجنسية لدى المرأة وتسهيل الهضم وتعزيز إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات.

4. القرنفل

يزيد القرنفل ذي النكهة الحلوة تدفق الدم في الجسم، ويحافظ على استقرار درجة حرارته، ويزيد معدّل الطاقة ويمنح الفم رائحة طيّبة، والأهم أنه يزيد الرغبة الجنسية لدى الشخص. ويحتوي القرنفل أيضا على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية والمنغنيز وفيتامين (ك) والأوجينول الذي يعد مطهّراً ومخدّراً في الوقت ذاته.

5. الثوم

يتفادى الغالبية تناول الثوم لدى التخطيط لليلة رومانسية، نظراً لرائحته القوية، ولكنهم يغفلون عن الدور الفعّال الذي يلعبه في تحسين القدرة الجنسية. إذ يحتوي الثوم على كميات كبيرة من الأليسين الذي يحسّن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. ولا تقتصر فوائد الثوم على الناحية الجنسية فحسب، وإنّما تزيد هذه النبتة قوة القلب وتمتلك خصائص مضادة للميكروبات ومكافحة للفطريات.

6. الزنجبيل

تماثل فوائد الزنجبيل فوائد الثوم إلى حد كبير إلا أنه أفضل رائحة، إذ يُحسّن تدفق الدم في سائر أنحاء الجسم، ولا سيّما في الأعضاء التناسلية، كما أنه يمد الجسم بالدفء، واستخدمت ثقافات وحضارات عديدة الزنجبيل كدواء مثير للشهوة الجنسية، ويمد الزنجبيل الجسم بكميات كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس ويتمتع أيضا بخصائص مضادة للغثيان والالتهابات.

7. الهال

لطالما وصف الأطباء الهال لأولئك الذين يعانون انخفاض الرغبة الجنسية، إذ يحتوي هذا النوع من البهارات على نسبة عالية من مركب السينيول الذي يُحسّن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى الرجال والنساء على حد سواء، ما ينعكس إيجاباً على الرغبة الجنسية، ويمتلك الهال خصائص تُساعد على إزالة السموم من الجسم.

8. جوزة الطيب

استخدمت الحضارات الهندية جوزة الطيب كمنشّط جنسي، كما تشير الحضارة الإفريقية لهذا النوع من البهارات على أنّه 'فياغرا للنساء'. وأكّدت دراسة حديثة على فعالية جوزة الطيب في تعزيز القدرة الجنسية.

9. الفلفل الحرّيف

يعتقد العديد أنّ للفلفل الحرّيف تأثيرا لا يكاد يُذكر على القدرة الجنسية، إلا أنّ ذلك غير صحيح؛ إذ يزيد الفلفل الحرّيف درجة حرارة الجسم ويُسرّع عملية الأيض في الجسم ويُحسّن تدفق الدم الواصل إلى الأعضاء التناسلية، ويُعزّز قوة القلب، ويساعد على خفض الوزن بشكل كبير.

10. الريحان

تتمتع هذه العشبة بنكهة لذيذة لا تُقاوم وتزيد في الوقت ذاته الرغبة الجنسية، لذا أضف الريحان إلى وصفاتك المفضّلة لتنعم بحياة زوجية هانئة.


ليست هناك تعليقات: