الأحد، 3 يوليو 2011

هل جربت هذه المواقع؟

هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

في هذه التدوينة سأستعرض لكم بعض المواقع المفيدة والتي تم عملها بناء على أفكار جديدة ذكية، ويقوم الكثير منها بناء على فكرة المشاركة الاجتماعية بين المستخدمين.

والجميل أن تصميمها يكون بشكل (يفتح النفس) تبعاً لمعايير الويب 2.0 حيث يمكنك التسجيل والمشاركة والتحكم بخطوات بسيطة ودون عناء، جميع هذه المواقع تقدم خدمات قد يعتقدها البعض بسيطة، لكنها مفيدة جداً:


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

هل فكرت يوماً بإرسال ملف ذي حجم كبير لأحد الأصدقاء وتفاجأت بأن الإيميل لا يقبل أحجام كهذه، هذا الموقع يقدم لك الخصوصية الكاملة لإرسال ملفاتك دون الحاجة لرفعها على مواقع التحميل مثل 4shared وغيره. ويهتم كثيراً بسرية البيانات المنقولة بين الطرفين.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

موقع فووديكال فكرته بسيطة جداً تقوم على إشعار الناس بماذا تأكل، ومن الممكن ربط الخدمة بالفيسبوك أو تويتر لكي يتم تحديث حالتك أتوماتيكياً. يقوم الموقع أيضاً بحساب عدد السعرات الحرارية في الوجبة التي أكلتها مباشرة.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

موقع جميل جداً عند حاجتك للقيام بعصف ذهني ومحاولة التفكير بصوت مرتفع، حيث تضع فكرتك أو مشروعك ويقوم الناس بالرد عليك وطرح مزيد من الأفكار عليك حتى تستطيع تحسين مشروعك وتطويره.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

عندما تكون حائراً في اتخاذ قرار معين، مثل أن تريد الاختيار بين سيارتين، أو ترغب بإكمال دراستك في جامعة ما، وتريد من أحد ما أن يساعدك على الاختيار، فتأكد أن هذا الموقع هو ما تحتاجه، فهو يتيح لك وضع أي استفسار تريده وتلقي النصائح حوله من الجميع، مع إمكانية جلب أصدقائك من الفيسبوك مباشرة ليساعدوك في اتخاذ القرار المناسب.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

ببساطة هذا الموقع يقدم لوحة رسم تستطيع أن ترسم فيها ما تشاء ثم تشارك ما رسمت مع أصدقائك في التويتر أو الفيسبوك أو غيرها.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

هذا الموقع يتيح لك البحث عن الأغاني والمطربين ومشاركة أصدقائك أغانيك المفضلة، كذلك بإمكان الغناء ورفع محاولاتك الغنائية، ولكن ما يجذب أكثر هو طريقته المذهلة في البحث عن الأغاني، هل سمعت أغنية معينة في الراديو ونسيت اسمها وكلماتها؟ حسناً.. خذ المايك وقم بغناء مقطع معين بنفسك سواء بالكلمات أو بمجرد تأدية اللحن دون كلمات، ليقوم البحث الآلي بإيجادها لك مباشرة.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

موقع بفكرة بسيطة وهي عمل ToDo list، أي قائمة بالمهام المطلوب منك إنجازها، يتيح لك الموقع تسجيل واجباتك وتقسيمها إلى فئات والتأشير على ما تم إنجازه، الفكرة هي أن الموقع يعطيك حرية أكبر من البرامج المشابهة التي تحتاج تثبيت على لابتوبك أو جوالك، فهو سهل ولا يحتاج تركيب، لذا يمكنك متابعة أعمالك من أي مكان به إنترنت.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

هل لديك حب لتأليف قصص الأطفال؟ هذا الموقع المميز يتيح لك تأليف قصص الأطفال المصورة وإضافة ما ترغب من كلمات وصور جاهزة أو تحميل الصور من جهازك، ومن ثم تستطيع الحصول على نسخة ورقية من الكتاب بمبلغ بسيط.


هل جربت هذه المواقع في حياتك ؟

هذا الموقع فكرته بسيطة وهي “ماذا تريد أن تفعل في حياتك؟” وعند كتابتك شيء ما ستجد أشخاصاً يودون فعل نفس الأمر فتستفيد من تجاربهم.

هناك تعليقان (2):

ريم كوكب تانى يقول...

مرسى جدا على المواقع المفيدة دى يا تامر

انا اشتركت فى اغلبها واكيد هستفيد منها ..

Days and Nights يقول...

الأخت الغاليه والعزيزة / ريم

كل الشكر على المتابعة والتعليق

والحمد لله أنك بخير

دمتى بكل الود

تحياتى

تامر