الثلاثاء، 7 ديسمبر، 2010

العناية بالأماكن الحساسة (للمرأه فقط)




تخجلين من نفسك كلما تنظرين إلى المرآة، حيث يسبب لكِ اسوداد الإبط والمناطق الحساسة مشكلة وخجل كبير خاصة إذا كنتِ متزوجة ، أتريدين حلول عملية وأكيدة ؟ تابعينا في السطور التالية:

تصنف منطقة الإبط ضمن الأماكن الحساسة في الجسم، وإصابتها باللون الداكن تحرمك من ارتداء الكثير من الملابس صيفاً، إنها أكبر المشاكل التي تؤرق فتيات كثيرات، ولكن اعلمي أن أول ما يسوّد هذه المنطقة هو العرق وانتشار البكتريا بها .

اهتمي بالنظافة


يؤكد لكِ خبراء التجميل أن العناية السليمة بالإبطين تجنبك المشاكل، لأن الجلد رقيق ويتأثر بأي شيء حتى لو كان بسيط من وجهة نظرك مثل إهمال نزع الشعر الزائد ، أو استعمال مزيل عرق غير مناسب .


ويقصد خبراء التجميل بالاهتمام السليم بالإبط ، نزع الشعر الزائد باستمرار خصوصاً إذا كان غزيرا ، بالإضافة إلى النظافة الشخصية سواء إذا كانت بالاستحمام أو غسل المنطقة بصفة يومية سواء كان ذلك في أوقات الاستحمام أو عند غسل الوجه أو غيره .. وإليكِ المزيد من نصائح الخبراء :

* يفضل استعمال مزيل عرق يومي وتجديده يومياً .
* لا تستعملي مزيد عرق يدوم لأكثر من أسبوع .
* تجنبي وضع مستحضرات التجميل الخاصة بالتفتيح إن لم تكن مخصصة لهذه المنطقة .
* إذا أصابك مزيل العرق بحساسية أو فطريات أو تسبب لكِ في انسداد المسام لا تترددي في استشارة الطبيب فوراً .

تخلصي من الاسمرار

بودرة التلك والبطاطس والليمون مواد طبيعية ومفتحة للبشرة ، لا تترددي في استعمالها كأقنعة لتفتيح الإبط حسب إرشادات الخبراء ، ,إليكِ أهم الوصفات كما ينصحك بكِ خبراء التجميل .

* يمكنك استخدام الشبّة المطحونة مع بودرة التلك ، كبديل طبيعي لمزيل العرق اليومي ، واحصلي على فوائدها في تفتيح هذه المنطقة .

* جففي شرائح البطاطس الرقيقة في الشمس، ثم اسحقيها حتى تصبح كالطحين ، ثم أضيفي لها ملعقتين من الخل الأبيض، ثم ادهني الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

* نصف ليمونة و زيت جنسون للأطفال بعد غسل منطقة الأبط جيدا او بعد الاستحمام، يساعدك على تفتيح هذه المنطقة ، والطريقة تكمن في أن تمسكي بنصف ليمونة وتفركي بها الإبط فرك بسيط حتى تشعري أن منطقة الإبط أصبحت مبللة بالليمون واتركي الإبط ليجف ثم ضعي زيت جونسون للأطفال .

* يوميا امسحي الإبط بقطنة مغموسة بخليط من الجلسرين السائل + عصير ليمون كميتين متساوية مساءا و في الصباح اغسلي بليفة طبيعية و أي صابون يناسبك نيفيا أو دوف، وبعد الحمام جففي وامسحي بزيت اللوز و خلال أسبوع ستلاحظين الفرق .

• أحضري فنجان بودرة جونسن وفنجان ونصف من الملح الناعم و فنجان ماء ورد ومعلقة عصير ليمونه .. اخلطي المقادير مع بعض، ثم ضعيها على الإبط واتركيها للصباح ثم ادعكي بقايا الملح في الصباح .

ملحوظة : هام أن تختاري إحدى الوصفات وتستمري عليها لفترة لا تقل عن أسبوع ولا تتعجلي النتيجة من أول يومين .

بين الأرجل والمنطقة الحساسة

ما بين الرجلين والمنطقة الحساسة، المشكلة الأكبر بالنسبة للبنات فيخجلن من ذكر ذلك للأمهات أما المتزوجات فيموتن خجلاً من أزواجهن .. مهما كان الأمر يا عزيزتي فلكل مشكلة حل أبسطها استشارة طبيب الجلدية في كريم تفتيح آمن للمنطقة الحساسة .

أما خبراء التجميل فينصحونك بعدم اللجوء الدائم للطريقة التقليدية في إزالة الشعر من هذه المنطقة لأنها تؤدي إلى ترهلها وإصابتها بالتجاعيد المبكرة ، ونصحونك باستخدام شفرة الحلاقة شرط أن يكون الموس حاد

البعض الطريقة التقليدية هي تسبب التجاعيد وتعطي المناطق الحساسة عمر أكبر ،إزالة الشعر بطريقة الشفرة ، وتكون المنطقة بعد إزالة الشعر منها أكثر تماسكاً ويزول منها الترهل، كما تصبح أكثر امتلاءًا، فتكون أكثر إثارة لزوجك، يمكنك أيضاً اللجوء على ماكينات إزالة الشعر ( مثل براون) شرط استخدام الشفرة الخاصة بالمنطقة الحساسة .

لا تنسي العناية الخلفية

ولأن المؤخرة من المناطق الحساسة أيضاً ، فعليكِ تكثيف العناية بها فهي ليست بعدية عن المشاكل ، وأكثر المشاكل التي تقابلك فيها هي صعوبة إزالة الشعر الموجود بين طياتها ، وأفضل طريقة لذلك استخدام كريم مزيل للشعر، ولا تنسي وضع قطنة مبللة بالماء على الفتحة الداخلية قطنه حتى لا يؤذيها الكريم .

إذا كانت المؤخرة فيها حبوب، عليكِ غسلها بجل الاستحمام حيث يعمل على إزالة الحبوب وجفافها، واهتمي بفركها بليفة طبيعية خشنه حتى تصبح ناعمة .

وصفات للتبييض

والآن إليكِ أهم وصفات تبييض الأماكن الحساسية الأمامية والخلفية، اختاري المناسبة لكِ فقط .

* زيت الورد : ادهني المنطقة الحساسة بزيت الورد وذلك بواسطة قطنه ومن الخارج فقط ويستخدم مره وحده يومياً .. ويكون استخدامه جميع أيام الأسبوع ، وستلاحظين نتيجته في البياض .

* الحمام المغربي : عند عملك الحمام المغربي الخاص بكِ ضعي كمية منه على المنطقة الحساسة من الخارج فقط ،، ثم اغسليه وابتعدي عن دعك المنطقة بالليفه . إن أفضل حمام مغربي للجسم والمنطقة الحساسة ( ملعقتين حنا + 3 ملاعق صابون مغربي اسود + ماء دافئ ) ضعيه على جسمك وخاصة المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله، واعلمي أن الحناء لا تصبغ الجسم استعمليه مرة واحدة أسبوعيا .

* ملح الحليب : ضعيه على المنطقة الحساسة من الخارج فقط واتركيه لمدة 3 دقائق، وتكمن فائدته في التقشير والنعومة .

* استعملي السكر + زيت الزيتون 3 مرات أسبوعياً ، فهي مقشر رائع للمنطقة الحساسة.


وصفات لتبييض المناطق الحساسة  


اولا : فوائد الوصفة
1- تبيض المناظق الحساسة
2- تشدها
3- وتنعم بشرتك
4- طبيعية وغير مضرة
5-  مفعولها طويل نسيبا.

ثانيا: النتائج
تظهر نتائجها بعد اسبوعين من الاستخدام يوميا مرة او مرتين ويستمر لمدة اكثر من سنة اول اقل حسب اهتمامك ونوع بشرتك.

ثالثا : الطريقة
1- كوب ماء ورد
2- نصف كوب او ثلاث 3 ملاعق زيت زيتون
3- معلقة ملح او سكر
4- قليل من الماء
5- نصف كوب من بودرة تالك للاطفال
 
اذيبي السكر او الملح في الماء حتى يختفي تماما واحرصي على ان تكون الكمية قليلة ثم بعد ذلك ضيفيها على باقي المكونات واخلطيهم جيدا ضعي الخلطة على النار فترة قصيرة جدا حتى تكون دافئة فقط او مائلة للسخونة قليلا ثم ضعيها على السواد في المناطق الحساسة وافركي جيدا برفق ودون الم.

ملحوظة : يمكنك وضعها في منطقة مابين الفخذين اي المنطقة الحساسة او حتى تحت الثدي وهي لا تسبب اي اذى ويمكنك استخداماها حتى لو كنت حاملا او ترضعي .

رابعا : الاستخدام
استخدميها يوميا لمدة اسبوعين مرة او اكتر حسب رغبتك ولا تستحمي بعدها قبل من 2 ساعتين الى 4 ساعات حتى يتشرب الجلد الوصفة جيدا ويفضل وضعها بعد الاستحمام

تبيض المنطقه الحساسه

اهم شي الصبر .. والمتابعه لان النتيجه لا تأتى من يوم او يومين

اولا : احضري فوطه بيضاء اصغر حجم و ( بيكربونات الصوديوم ) اللي تستخدم بالاكل قبل الاستحمام .. بللي المنطقه وبللي الفوطه ورشي عليها قليل من بيكربونات الصوديوم ثم ادعكي المنطقه بخفه بالفوطه المبلله المرشوشه بالبيكربونات لمدة خمس دقائق. بعد ذلك اشطفيها جيدا بماء دافئ ثم ذوبي عليها قطعة ثلج وبعد الانتهاء من الاستحمام امسحي المنطقه بقطنه مبلله بزيت اللوز ( من الخارج فقط ) هذه الطريقه تستخدم مره كل اسبوع.

ثانيا : باقي ايام الاسبوع وعند كل استحمام ادعكي المنطقه بقطنه مبلله بعصير الليمون ( من الخارج فقط ) لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها جيدا واذا أحسست بحراره ذوبي ثلجه عليها وامسحيها بعد الانتهاء من الاستحمام بقليل من ماء الورد وزيت الجلسرين الشفاف مع الليمون مفعوله واضح وسهل كل يوم قبل النوم.

ثالثا : ابتعدي خلال فترة هذه الفتره عن لبس الملابس الداخليه النايلون او الملونه استخدمي ملابس داخليه قطنيه وبيضاء وضروري لبس الشورت بشكل دائم لمنع الاحتكاك.

رابعا : ابتعدي اثناء الاستحمام عن دعك المنطقه بليفه خشنه لانها المسبب الرئيسي للسوا فيه خلطه تخلي بشرتك مخمليه  وان شاء الله تعجبكم طبعا للجسم واذا بشرتك ليست دهنيه استخدميها حتى لوجهك وعلى فكره ممكن استخدامها مع الساونا واتركها مدة لا تقل عن ساعتين.
 
الخلطه هي:
 
صابونه غار مبشوره ومنقوعه بماء ورد ليله كامله
علبتين كبيره كريم جلسرين
فنجان زيت زيتون
فنجان زيت لوز حلو
فنجان زيت خروع
علبه فقس صغيره للعلم هو الي يفتح لون البشره
علبه زيت جلسرين"علبه متوسطه لون الزيت شفاف"
وبعد ما تتضعينها مثلا تسطيعين إزالتها بالملح والليمون.
النظافة 

1) إن استخدام الفوط الصحية المناسبة ايام الدورة هو اول خطوة وتبدأ بالتجربة يعني كل وحدة المفروض تجرب اكثر من نوع حتى تقرر اي الفوط الصحية تناسبها ولا تسبب لها حساسية وقادرة على حمايتها اكثر من اي فوطة ثانية.
2) في غير اوقات الدورة خاصة مع جونا الرطب والحر تحس الوحدة فينا بالضيق من الحر و كيف تصير الملابس رطبة خاصة الملابس الداخلية لذلك أنصح بإستخدام نوع من الفوط الصحية اليومية وهي صغيرة وتوفر حماية ونظافة طول اليوم بس من احسن الانواع اولويز الدايز Always all days وهي ممتازة و عملية  في اكياس منفصلة تقدري تحملين منها في الشنطة لوقت الحاجة نوع ثاني هو ال carefree أو cotex

3) تجنبي استخدام الصابون العادي لتنظيف الاماكن الحميمة لان بعض انواع الصابون يحتوي على الكبريت وبعضه شديد القلوية او يحتوي مواد كيميائية قد تؤثر او تسبب التهابات او حساسية في تلك المناطق لذلك انصحكم تستعملن غسولات مهبلية متوفرة في الاسواق ومعظمها خالي من العطور والكحول ويجب استخدامها يوميا وعند الحاجة مثل ايام الدورة يفضل استعمالها عند تغيير الفوط الصحية ومن هذه الانواع المجربة الممتازة femfresh   له ريحة خفيفة وناعم جدا ويعطيك انتعاش فوري و يدوم مفعوله طول اليوم carefree intemate wash ريحته مثل الورد له تقريبا نفس مواصفات الغسول الاول طبعا الاثنين يستعملون مع الماء و عمل رغوة وغسل المنطقة جيدا ثم استخدام الماء vagifoam for imtmate wash رغوة توضع على قطعة قطن او ملابس وتغسل المنطقة جيدا وهذه لاداعي لاستخدام الماء معها يعني مو لازم تشطفيها وهي مناسبة للمسافات الطويلة عند تعذر وجود الماء.

4) استخدام مناديل منعشة ( مثل اللي تستعمل في المطاعم بعد الاكل ) معلبة في اكياس صغيرة منفصلة ولها ريحة منعشة نفس الشي تستعمل في حالة السفر مسافات طويلة او عند عدم وجود الماء حيث يستخدم المنديل لمسح المنطقة ويوفر احساس بالنظافة والانتعاش femfresh intemate tissues

5) بوردة تلك (مثل بودرة الاطفال) تستخدم للمناطق الخاصة ايضا من نفس نوع المناديل والغسول، اللي تحب البودرة تجرب من نفس النوع ريحتها ناعمة.

6) طبعا معظم المنتجات تستخدم لكل ايام الشهر و يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية دائما وخاصة في ايام الدورة والاستحمام وتغيير الملابس الداخية باستمرار.

7) لبس السراويل القطنيه الطويله يقي هذه المنطقه من اشياء كثيره .وهذه افضل طريقه لتلافي الاتهابات والاسوداد والروائح . بالاضافه الى العناية الشخصيه والحرص على استخدام الماء الدافيء والخل لشطف المنطقه لان الخل يقتل البكتريا والجراثيم ويقضي على العفونه .



الرائحه المنبعثه من المنطقه الحساسه

اولا : ابتعدي قدر الامكان عن الملابس الداخليه النايلون .. واستخدمي القطنيه فقط.

ثانيا : اغتسلي جيدا بالماء الدافئ بعد كل مره تدخلين فيها الحمام وانتبهي .. لاتلبسي ملابسك الداخليه والمنطقه مبلله .. جففيها كويس لان الرطوبه تسبب رائحه مقززه .

ثالثا : ضروري جدا جدا تغير الملابس الداخليه مرتين باليوم على الاقل

رابعا : نغسل المنطقه يوميا عند كل استحمام بقطعه من القطن الناعم (( مانستخدم ابدا الليفه الخشنه لغسل المنطقه )) مبلله بماء دافئ ونقطتين شامبو .. نقطتين فقط .. بالعدد

بالنسبه للشامبو المستخدم .. طبعا ليس اي شامبو نستطيع أن نغسل به .. ننتبه الى ان نسبة الكيماويات فيه تكون منخفضه مثل شامبو جونسون حق الاطفال او غسول خاص للمناطق الحساسة في الصيدليات وانتبهي  من استخدام الصابون لان يسبب جفاف للمنطقه ممكن ينتج عنها تسلخات .
نغسل المنطقه الخارجيه فقط بالقطن والماء والشامبو جيدا ..وبعد ما ننتهى .. ناخذ قطنه معقمه ونحط عليها ملعقة ماء ورد ونقطه (( نقطه وحده بس )) مسك (( مسك وليس دهن عود او عطر )) ونسمح المنطقه الخارجية فقط لكى تعطينا رائحه جيدة وممكن بعد الانتهاء من ازالة الشعر ان تدهني القليل من زيت جونسن للاطفال برائحة البابونج يعطي رائحة جيدة ويساعد ان يزيل التهيج. وطبعا استعمال الفوط اليومية لامتصاص الرطوبة والعرق.



التخلص من الحساسية والاحمرار والبثور (التطهير)

1)مسحوق الماء البارد+الملح.بنسبه ملعقه ملح ل3 ملاعق ماء لمده 5 دقائق ثم شطفه بالماء.

2) بعد ما تنتهى من عمل الحلاوة دلكي جلدك بالليمون ودعيه فترة ولكن ضعى الليمون قبل غسل اليدين.

3) يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك(بودرة الأطفال)ثم يعمل منه عجينة لينة وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر.ثم تترك حتى تجف وتغسل ... هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر .

4) النشاء وماء الورد وقليل من الليمون..... يوضع على الجسم بعد الحلاوة جيد ولا يهيج البشرة.

5)  لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املائي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي الية أربعة اكواب من الحليب السائل.... ثم غطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقةمن السائل علي المناطق المتحسسةالتي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف.... ثم ضعي طبقة اخري بعد 15دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية السابقة .

6) واذا قمت بازاله الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره وظهرت لديك حساسيه .. قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء .... ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين .. مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما .. ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه .وسيزول الالتهاب باذن الله .. وذلك لما للاسبرين من فوائد فى مقاومه الالتهاب.

الألتهابات المهبلية


أنواع الالتهابات المهبلية :-

1- التهاب المهبل والأعضاء الخارجية للجهاز التناسلي ومجرى البول وتكون العدوى عند البالغين والكبار عن طريق الاتصال الجنسي . ( السيلان ، البكتيريا ، التراكوموناس . . . وغيرها من الأمراض المعدية ) .

2- ضمور المهبل ( مرض الشيخوخة ) حيث يصاب المهبل بالالتهابات نتيجة نقص هرمون الاستروجين .

3- الاصابة بالفطريات وهذه تزيد حدوثها عند النساء الحوامل أو المصابة بمرض السكري واللاتي يستعملن حبوب منع الحمل والمضادات الحيوية التي تعمل على قتل البكتيريا التي تحول الجليكوجين الى أحماض ، مما يسبب اصابة المهبل بالفطريات .

4- اصابة المهبل بالدفتيريا .

5- التهاب الجروح المتواجدة في المهبل نتيجة الاصابة بجسم غريب أو مواد كيماوية أو نتيجة القروح الناتجة عن الاصابة بالميكروبات العضوية أو مرض بهجت .

تشخيص الالتهابات المهبلية :-

الطريقة الصحيحة هي اللجوء للطبيب لتحديد نوع العدوى عن طريق الفحص المجهري أو الزراعة للعينة المأخوذة من المهبل وليستطيع الطبيب أيضا تشخيص مصدر الالتهاب ومعالجته .

ملاحظة : يجب وقف الحمام والعلاج المهبلي لمدة 24 ساعة قبل أخذ العينة .


ارشادات ونصائح لمعالجة الالتهابات المهبلية : -

1- غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون الطبي جيدا ثلاث مرات يوميا ثم تنشف المنطقة جيدا أو تترك خالية من الملابس لمدة نصف ساعة .

2- دهن المنطقة جيدا بالدهون الموصوفة من قبل الطبيب بعد الغسيل وتترك خالية من الملابس لمدة من الوقت .

3- عند استعمال التحاميل المهبلية يجب ادخال التحميلة الى أبعد ما يمكن ويفضل وضعها مساء عند الاستعداد للنوم . وذلك للبقاء في وضع الاستلقاء .

4- تجنبي الملابس الداخلية التي تحتوي على نايلون واستعملي الملابس القطنية .




ليست هناك تعليقات: