الاثنين، 4 أبريل، 2011

أحدث الإبتكارات لعام 2011



شاشات شفافة من سامسونج يمكن طيها!

كشفت شركة سامسونج عن نموذج أولي لشاشة بلاستيكية شفافة يمكن طيها، ويبلغ سمكها 0.3 مليمتر فقط!!
يبلغ حجم هذه الشاشة 4.5 إنش بجودة 840×480 وتعمل بتقنية AMOLED، وهي تقنية تم تطويرها للاستخدام في شاشات التلفاز وأجهزة الموبايل، تعتمد على غشاء رقيق من مادة يمكنها التوهج ضوئياً.


 

 

حول ماء الصنبور إلى طاقة تشغل أجهزتك!

يمكنك أن تحصل على طاقة نظيفة وسهلة لشحن أجهزتك عن طريق هذا الجهاز المقدم من شركة Horizon والذي يستخدم الهيدروجين المخزن فيه على شكل cartridge -مثل الحبر في الطابعة – لينتج طاقة تعادل 10 بطاريات عادية في الساعة!!
يمكن شراء الـ cartridge أو ايصال الجهاز بنظام إعادة تعبئة فريد، يستخلص الهيدروجين من ماء الصنبور العادي ليحوله إلى طاقة!! وسيكون الجهاز متوفراً في الأسواق في منتصف العام الحالي ويتوقع أن يبلغ سعره 99 دولار.

 

 

اعرف ضغطك من جوالك!!

إذا كنت ممن يمتلكون جهاز iPhone فأنت تمتلك أكثر من مجرد هاتف، يمكنك الآن أن تصله بالجهاز الذي تراه في الصورة
لتحصل على جهاز متكامل لقياس الضغط والنبض!
تم الكشف عن هذا الجهاز الجديد في معرض الكترونيات لاس فيغاس 2011 ويمكن استخدامه أيضاً مع  iPod touch و iPad.
أظنه عملي جداً لمن يعاني من مشاكل في الضغط ويحتاج لقياسه بشكل دوري.

 

 

أول معالج رسوميات بالعالم بتقنية الوايرلس

كشفت شركة KFA2 عن معالج الرسوميات GeForce GTX460 من نيفديا معدل بشكل كامل للاستغناء عن المنافذ الخاصة بعرض الشاشة واستبداله بخمس هوائيات، كما أن هذا المعالج يدعم تقنية WHDI وهي معايير بثّ المحتويات عبر الوايرلس، وتقول الشركة أن بإمكانه بثّ المحتويات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 هرتز، بل حتى على بعد 100 قدم حتى وإن كان هنالك حواجز، وليس ذالك فحسب بل يمكنك التجول حول منزلك بالفارة ولوحة المفاتيح التي تدعم تقنية الوايرلس والشاشة، واستخدامه في أي مكان حول أرجاء منزلك. الشاشة يجب أن تكون وايرلس أو على الأقل تحتاج إلى جهاز استقبال لتقنية WHDI أيضاً.

 

 

 

المسند Satarii Star الخاص بالهاتف يتعقبك أينما ذهبت

فكرة مجنونة ؟ المسند Satarii Star يستخدم كاميرا الهاتف المحمول، بحيث يمكنك وضعها على شيء، وبمجرد أن يتحرك هذا الشي يميناً أو يساراً أو حتى إلى زاوية 180 درجة، فإن المستشعر سيقوم بتعقبه.. شريطة أن تكون المسافة تحديداً 8 متر أو 26 قدم. طبعاً المسند هذا لازال اختياراً، ومن المرجح أن تكون الكلفة فقط 20 دولار أمريكي.

 

 

شركة Fujifilm تضيف تقنية GPS للكاميرا Finepix XP30 ضد الماء

أعلنت شركة فيوجي فلم عن نسخة حديثة من الكاميرا Finepix XP30  التي أصبحت تستخدم تقنية الملاحة GPS  والحجم بقي كما هو، مثل الكاميرا XP10 من فئة التقط وصوب. كما أن هذه الكاميرا ضد الماء والتراب والتجمد حتى. الكاميرا بدقة 14 ميغابيكسل باستخدام مستشعر CCD مع خاصية تثبيت الصور وتصوير فيديو 720p  والشاشة طولها 2.7 إنش ضد التوهج. الكاميرا XP30 بـ 239.95 دولار أمريكي أما إذا أردت هذه الكاميرا بدون تقنية GPS فيمكنك اختيار XP20 الأخ الأصغر والسعر 199.99 دولار أمريكي.

 

 

ثلاجة المستقبل ستخبرك بما تحتاج شراءه للغداء!

كل ما عليك فعله في طريق عودتك من العمل هو الاتصال “بالثلاجة” لتخبرك بما ينقصها وما تحتاج شراءه للغداء!!! وإن كنت لا تريد شراء هذه الأشياء بنفسك يمكن “للثلاجة” أن تقوم بمراسلة المتجر الإلكتروني وشراء المتطلبات ليقوم المتجر بإيصال هذه الأشياء لك!!
إنها مشروع حقيقي بالتعاون بين جامعة لانكشير ومتجر أوكادو الإلكتروني.
ستتميز هذه الثلاجة بأنها مصنوعة من مواد معدلة بتقنية النانو لتستطيع تنظيف نفسها بنفسها، كما ستحتوي على ماسحات إلكترونية تقوم بمسح الطعام لمعرفة ما ينقص لتقوم بإخبارك به، وعندما تحين مواعيد الأكل ستقوم الثلاجة بتعديل أوضاع الطعام ليكون الطعام الذي تحتاجه في الواجهة حتى لا تضيع الوقت في البحث عنه! وعند انتهاء صلاحية أحد الأطعمة أو فساد بعضها ستستطيع الثلاجة اكتشاف ذلك للتخلص من الطعام الفاسد!!


 

 

قناع النوم المضيء

قناع النوم هذا يبدو كأي قناع، لكنه يتميز بميزة جديدة، فيمكنك عند وضعه أن تضبطه على الساعة التي تريد الاستيقاظ بها وسوف يوقظك على ضوء الشمس!!
فهو يحتوي على إضاءة تحاكي أشعة الشمس عندما تطل علينا من النافذة لتوقظنا!!
إنه مناسب لمن يستيقظ من النوم ظهراً ولا يحب ترك الستائر مفتوحة.






إيفوماوس.. فأرة المستقبل!




في الستينات اخترع العلماء فأرة الكومبيوتر، وفي الثمانينات انتشرت الفأرة ذات الكرة مع أجهزة الكومبيوتر، وفي التسعينات اخترع العلماء الفأرة الضوئية، ومنذ ذلك الحين لم يحدث أي تطوير في فأرة الكومبيوتر حتى أتى evoMouse :
كل ما تحتاجه هو هذا الجهاز الصغير وأي سطح مستوي مثل الطاولة، ولن تحتاج سوى إصبعك لتقوم بتحريك مؤشر الكومبيوتر وتصفح الإنترنت وتكبير الصور أو تصغيرها أو إدارتها والمزيد!!
فكرة رائعة أرجو أن تكون متوفرة قريباً وبسعر معقول!




حتى الشاشات ستصبح لاسلكية!



ليس المقصود بشاشة لاسلكية أي شاشة لا يربطها كابل بالكومبيوتر فقط، بل شاشة دون كابل كهرباء حتى!!
قدمت شركة فوجيستو هذا النموذج الأولي لشاشة لا تحوي أي أسلاك على الإطلاق، حيث يتم نقل الصوت والصورة لاسلكياً إليها من الكومبيوتر، وتصل الكهرباء لها عن طريق مجال مغناطيسي يتم توليده من أحد قطع المفروشات في المنزل مثل الطاولة أو الكرسي.




من اليابان: كاميرا تزن 11 جرام فقط!!




إنها كاميرا حقيقية تقوم “بالتصوير” بالفعل وتحوي كل المميزات التي قد تحتاجها في كاميرا!! اسمها MAME-CAM وهي من صنع شركة Thanko اليابانية المتخصصة في صناعات مُستلزمات وكماليات الـUSB.
لا تتعدى أبعاد هذه الكاميرا الغريبة 30x27x27 مليمتر والمدهش أنها تقوم بالتقاط صور بجودة 1,600×1,200 وفيديو بجودة 640×480 وبسرعة 30 إطار في الثانية، كما أنها تقوم بتسجيل الصوت أيضاً في حالة تسجيل الفيديو!!
المثير أن الكاميرا تحوي أيضاً مكاناً لبطاقة ذاكرة microSD تتسع حتى 32 جيجا!! وتعمل بطاريتها 36 دقيقة في حالة تسجيل الفيديو المتواصل، لكن مشكلتها في سعرها الذي يبلغ 175.45 دولار!!




أصغر حاسوب في العالم طوله 1 مليمتر فقط!!


يبدو الجهاز فائق الصغر مقارنة بحجم العملة المعدنية كما تشاهدون في الصورة، لكن تخيلوا أن هذا الجهاز يحتوي على مُعالج ومِجس ضغط وذاكرة وبطارية وخلية طاقة شمسية وجهاز راديو لاسلكي لإرسال البيانات!!
سيستخدم هذا الجهاز كجزء من علاج مرضى المياه الزرقاء أو الجلوكوما (ارتفاع ضغط العين)، حيث سيتم وضعه في العين لمراقبة ضغطها وإرساله للطبيب المعالج لمعرفة مقدار تحسن المريض.
يقوم هذا الكومبيوتر الصغير بإيقاظ نفسه كل 15 دقيقة لأخذ البيانات من العين وإرسالها للشبكة، ويتم شحنه بواسطة الضوء الذي تره العين!
يقول العلماء أنهم يريدون تطوير هذا الجهاز ليشمل مراقبة أعضاء الجسم كلها، ويعملون كذلك على إيصال تلك الأجهزة بشبكة الإنترنت.




عصفور آلي للتجسس بتكلفة 4 مليون دولار!!


كشفت أحد الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية عن هذا الطائر الذي يبلغ طوله 16 سنتيمتر فقط ويزن أقل من وزن البطارية العادية!
لو شاهدته وهو طائر من بعيد قد تظنه للوهلة الأولى عصفوراً حقيقياً لكنه عبارة عن جهاز تجسس يستطيع الطيران بسرعة 17 كيلومتر في الساعة، ويحتوي كاميرا تقوم بنقل ما يراه لمسافات بعيدة!
يعتمد هذا العصفور الآلي على جناحيه للطيران مثل الطيور الحقيقية بدلاً من المراوح التي تستخدمها أغلب أجهزة التجسس المتوفرة حالياً، وهو من تطوير شركة AeroVironment التي تعد أحد أكبر شركات صناعة الطائرات بدون طيار في العالم.




جهاز لوحي مزود بجهاز عرض ضوئي مدمج



أجهزة العرض الضوئية بدأت بالاندماج في عدد من الأجهزة، سواء كانت مستقلة على الحاسبات المحمولة أو المكتبية مثلاً، أو مندمجة مع الهواتف المحمولة، والآن سنراها على الأجهزة اللوحية أيضاً، فقد قدمت شركة MSI جهازاً لوحياً اختبارياً مزوداً بجهاز عرض ضوئي يعمل بنظام ويندوز7 ويعمل على معالج إنتل.
الشاشة 10 إنش ومكان عرض الضوئي بالأعلى، ويمكن لفّ عدسة العرض إما للأمام أو للخلف، وبالتالي يمكن عرض الصور أو الأفلام أو غيرها إما في الجدار الذي أمامه أو بالأسفل.




الفأرة Mouse M515 لاتحتاج إلى شحن إلا بعد سنتين



أعلنت شركة Logitech عن الفأرة Logitech Wireless Mouse M515 التي تعمل بتقنية الوايرلس، والتي تقول الشركة أنه يمكن استخدامها على أي سطح دون عقبات، يعني لن تجمع أوساخ كما يحدث مع بقية الفأرات بمنطقة الاستشعار، وبالتالي عملية التحكم بالفأرة ستكون أفضل.  المميز في هذه الفأرة أنه يمكنها الصمود لمدة سنتين دون شحن، حيث أن نظام الاستشعار المزودة به يقوم بإطفاء الفأرة تلقائياً في حالة عدم استخدامها، كما أن الفأرة مزودة بتقنية Hyper-Fast للتحرك السريع، وهنالك قطعة استقبال توصل بالحاسب.



Jawbone ERA أفضل سماعة بلوتوث في العالم



أول سماعة بلوتوث مزودة بنظام استشعاري ومزودة بتقنية صوت عالية الوضوح .
هزّ السماعة مرتين وستجيب على المكالمات، هزّ السماعة أربع مرات وستقوم بالاقتران بهاتفك المحمول.
كما أن هذه السماعة يوجد بها تقنية تلغي صوت الضجيج من حولك مما يعطيك صفاءً عالياً في الصوت، وهي تعمل بشكل متوافق مع الهواتف المزودة بتقنية البلوتوث A2DP . ومتوفرة الآن بـ 129 دولار أمريكي.

 

 

اليابان تبتكر أصغر كاميرا بالعالم



طرحت الشركة اليابانية Japan Trust Technology كاميرا جديدة CHOBICAM1 أبعادها 2.5×2.5×2.6 سنتيميتر ووزنها بالكاد يصل إلى 12 جرام، لها منفذ صوتي أحادي (مونو)  وبإمكانها تصوير فيديو بدرجة وضوح 640×480 وبتنسيق AVI ، كما يمكنها تصوير بدرجة وضوح 1600×1200 وبتنسيق JPEGs وهنالك منفذ للذاكرة الخارجيه microSD/SDHC والتي يمكنك رفع سعتها إلى 2 غيغابايت، ويمكن وصلها إلى حاسب ويندوز فقط عبر منفذ USB 2.0 .
الكاميرا متوفرة الآن في اليابان فقط بـ 120 دولار أمريكي.




شاشة سامسونج من فئة 750 و950



الشاشة ستكون بقياسين 27 و 23 إنش  وبدرجة وضوح 1080p بيكسل وزمن الإستجابة 2 ملي من الثانية ودرجة التباين 1000:1 ، وهنالك منفذ D-sub وHDMI وDisplayPortوDVI-DualLink والاثنتان يمكنك طلبهما بمدخل للتلفاز، وبالتالي يمكنك استخدامها كشاشة للحاسب أو التلفاز، ويمكن أيضاً أن تكون مناسبة لمحبي الألعاب وأفلام البلو راي التي تستخدم تقنية الأبعاد الثلاثية، فهما تدعمان هذه التقنية بالإضافة إلى تقنية LED للإضاءة الخلفية.



أول قرص صلب بمقدار 1.8 إنش من توشيبا



أعلنت شركة توشيبا عن طرحها أول قرص صلب من نوع ساتا صغير الحجم، أي أنه من الممكن أن يستخدم في الأجهزة اللوحية وأجهزة الوسائط أو الأجهزة الصغيرة الحجم والتي تستخدم منافذ الاتصال LIF SATA ، كما أنها ستكون متوفرة بعدة سعات من 160 غيغابايت إلى 220 غيغابايت. وتقول توشيبا أن هذا النوع من الأقراص الصلبة ضد الاهتزاز وإصدار الصوت العالي وتستهلك طاقه أقل، والذاكرة المخبئية (التخزينية المؤقتة) 16ميغابايت، ولاتستهلك سوى 0.35 واط.
أبعاد هذا القرص هي 5 في 54 في 71ملم.




مصباح يعمل بالطاقة الشمسية “Nokero”

من الممارسات الخطيرة والملوثة للبيئة استخدام الكيروسين في الإضاءة، مما يؤدي إلى إطلاق 190 مليون طن سنوياً من ثاني أكسيد الكربون CO2 في الهواء.

في مطلع هذا العام 2011 بدأ المخترع ستيف العمل على فكرة في غاية البساطة في موطنه كولورارادو / أمريكا، وكانت النتيجة مصباحاً يعمل على الطاقة الشمسية ويسمى نوكيرو Nokero N100 اختصاراً لكلمة No Kerosene وتعني لا للكيروسين:
المصباح مصنوع من البلاستيك المقاوم للمؤثرات الخارجية ويعمل على الطاقة الشمسية، ويحتوي على أربع ألواح شمسية وبطارية قابلة للشحن والتبديل، وبداخلها خمس ثنائيات باعثة للضوء، وهي بالحجم العادي وتعلّق في الهواء الطلق وتقاوم الظروف الصعبة.
للإختراع استخدامات كثيرة منها الإضاءة في المخيمات، ولكن الأهم من ذلك استعمالها في إضاءة البيوت التي لا تصلها الكهرباء.
اتجه ستيف باختراعه إلى الأسواق الصينية وأصبح المنتج يصنّع في هونغ كونغ، وقد لقّب مصباح نوكيرو Nokero N100 بأفضل مصباح يعمل على الطاقة الشمسية، وسعره 15$، وقد تمت تجربة هذا الإختراع لأول مرة في نيكاراغوا حيث أن 45% من السكان يعيشون بلا كهرباء، كما ساعد هذا الإختراع على إضاءة منازل الفقراء في الباكستان.







لم يتوقف الأمر عند هذا، بل عمد ستيف إلى تطوير الإختراع مؤخراً وكانت النتيجة تعديل في ميّزات النوع الأول إلى الأفضل، وخرج بالنوع الثاني Nokero N200.
أصبح المصباح الجديد يحتوي على لوح شمسي واحد خفيف الوزن، وزادت قوة الإضاءة فيه بنسبة 60%، وأصبحت تدوم ليلاً لمدة أطول بثلاث مرات، وتتميز بإمكانية توجيهها باتجاه الشمس لشحنها وأيضاً توجيهها الى المكان المراد إضاءته ليلاً، وسعرها 20$.



 

 

إشارة مرور رملية!

اعتاد أغلبنا شكل الإشارات المرورية المستديرة بألوانها الثلاثة المعتادة، لكن المصمم ثافا تيفاونج فَكّر في كسر حاجز الملل في شكل الإشارات المرورية بهذه الفكرة الخلاقة:
إشارات مرور رقمية على شكل ساعة رملية مزودة بعدّاد يبقيك على اطلاع بالوقت المتبقي لتغيير لون الإشارة!
فكرة بارعة جداً أرجو أن تجد طريقها للأرض الواقع.


 

 

 

كانون  تستعرض كاميرا تستطيع تصوير فيديو بعرض 4,000 بكسل!!

استعرضت شركة كانون مؤخراً تصميماً استثنائياً لكاميرا متعددة الاستخدام تستطيع تصوير فيديو بعرض 4,000 بكسل:
المثير كما تشاهدون في الصورة ليس إمكانيات الكاميرا فقط بل تصميمها الغير تقليدي وخفة وزنها وصغر حجمها.
يبدو أن فيديوهات HD فائقة الجودة التي نعرفها هذه الأيام لن تصبح فائقة الجودة في المستقبل القريب مقارنة بتكنولوجيا الـ4K!!


 

 

 

شاشة منحنية بطريقة غريبة تدعم خاصية اللمس المزدوج

تعكف مجموعة The Media Computing Group على جعل خاصية اللمس المزدوج ملائمة على جميع الأجهزة، حتى وإن كانت بتصاميم غريبة مثل تصميمها للشاشة BendDesk الذي يحمل تصميماً فضائياً يعتمد بشكل كامل على شاشة ذات منحنى تدعم بالكامل خاصية اللمس المزدوج. النتيجة مبهرة، وهذه الخاصية تدعم عشر نقاط من اللمس، كما أن المنحنى الموجود بالأسفل يمكنك وضع عليه ما تريد سواء كان حاسبك المحمول أو مجموعة أقلامك، كما لو أنها طاولة!!


 

 

حاسب مكتبي يقوم بطباعة ومسح ضوئي مباشرة من الشاشة

Byeong Min Choe مصمم أطلق تصميماً تحت مسمى Document Extractor الذي يشبه إلى حدّ ما الآي ماك، لكن عمل هذا الحاسب وفكرته جهنمية، حيث يمكنك تخزين الأوراق من خلف الشاشة والطباعة والمسح الضوئي من نفس المنفذ أسفل الشاشة، الشاشة بالكامل تدعم تقنية اللمس مما يسهل تنظيم وقصّ الورق وإضافة ماتريده من نفس الشاشة.


 

 

توشيبا تكشف عن الشاشة طولها 32 إنش وتستمر بدون كهرباء لمدة ساعتين

أعلنت توشيبا عن سلسلة جديدة من شاشات Power TV بتقنية LED تعمل بالبطارية. الشاشة Toshiba’s PC 1 (24 و32 إنش) أول شاشة في العالم تستخدم بقوة البطاريات والتي ستعطي عمر لمدة ساعتين، تملك هذه الشاشة تقنية ”auto signal booster” التي تقوم ببثّ القنوات حتى وإن كانت درجة الإشارة ضعيفة، بالإضافة إلى تقنية “auto view” التي تقوم بعرض جودة الصور على حسب المنطقة التي تحيط بالتلفاز. من جانب آخر أعلنت توشيبا عن الشاشة 55ZL800 3D LED طولها 55 إنش تعمل بتقنية CEVO متعدد النواة المبتكر، بالإضافة إلى سلسلة شاشات WL700 بسماكة 29 ملم بتقنية LED  وطول هذه الشاشات ستكون 46 و55 إنش.


 




المرآة الطبية العجيبة

المخترع المتخرج حديثاً من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا واسمه “Ming-Zher Poh” اكتشف طريقة بسيطة وغير مكلفة لمتابعة الصحة.
فكرته بسيطة وهي الوقوف أمام مرآة مبرمجة، تقوم بحساب سرعة النبضات وقياس ضغط الدم ومعدل الأكسجين فيه، وذلك من خلال كاميرا فيها. تستطيع متابعة صحتك من خلال تسجيل التغييرات التي تحصل عبر الزمن في بشرة الوجه.



 



شركة AUO تطور شاشات 3D لاتحتاج إلى نظارات


قامت AU Optronics بتطوير تقنية 3D جديدة كليّاً بزاوية عرض جديدة تسمح بمشاهدة المحتوى من دون الحاجة إلى الجلوس في نقاط معينة. التقنية SuperD تستهدف الحاسبات المحمولة 15.6 إنش مع دعم لجودة 1080p والأجهزة اللوحيه 10.1 إنش WXGA  التي تقوم بتعقب تحركات العين، وبإمكان هذه التقنية عرض المحتوى بالأبعاد الثنائية والأبعاد الثلاثية من دون أيّة مشاكل. الشركة تعتزم دفع تقنيتها إلى مرحلة الإنتاج في الربع الثالث من العام الجاري.


 



هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

Uѕeful info. Luckу mе I fοund your websіte acciԁеntаllу, and I'm surprised why this twist of fate did not happened in advance! I bookmarked it.

Look at my page ... wedding photographs list

غير معرف يقول...

Woω, that's what I was searching for, what a stuff! existing here at this blog, thanks admin of this website.

Also visit my web-site los mejores fotografos de bodas

غير معرف يقول...

Great info. Lucκy me I fоund youг ѕite by chance (ѕtumbleupon).
I've saved it for later!

Here is my web blog; facebook covers with lyrics
Also see my web site :: fb covers nature

غير معرف يقول...

If some one wishes to be updated with most up-to-date technologies after that he must be go to see this
website and be up to date everyday.

Review my web blog :: best reviews

غير معرف يقول...

fantastic points altogether, you just won a new reader.
What might you suggest about your publish that you just made some days ago?
Any certain?

My website :: only the best review