الجمعة، 15 أبريل 2011

الحليب لإنقاص الوزن ، بدون ريجيم

 الحليب لإنقاص الوزن ، بدون ريجيم

أكدت دراسة طبية جديدة نشرت في لندن أن شرب كوبين من الحليب اى اللبن يوميا يساعد علي تخفيف الوزن حيث وجد الباحثون ان الأشخاص الذين يشربون ما يعادل كوبين من الحليب يوميا ولديهم نسب عالية من الكالسيوم وفيتامين دي قادرون علي خسارة 12 باوند من وزنهم سنويا وهو ضعف ما يفقده متبعو الحميات الخالية من الحليب ومنتجاته والباوند يساوي حوالى نصف كيلو 450 جرام وشارك في الدراسة أكثرمن 300 شخص ممن يعانون الوزن الزائد واعتمدت حميتهم الغذائية علي إدخال منتجات غنية بالكالسيوم بشكل روتيني وتؤكد الدراسات الطبية أهمية فيتامين دي ينصح جميع الكبار والبالغين بتناول ألفي ميليجرام علي الأقل كمعدل متوسط يومي من هذا الفيتامين.


تنصح د. مها رادمسيس استاذ علاج السمنة بالابتعاد عن اللون الأبيض بالسكر والدقيق والملح وعودة لخضرة والفاكهة والسوائل تبدأ وتنتهي بالماء.

يمكن تناول الألبان القليلة الدسم ويفضل ان تكون خالية الدسم اثناء الريجيم و يستعمل الجبن الأبيض أو البلدي أي الجبن الأخضر والخالي من الملح و أنواع الحساء تؤخذ بدون اضافة اي مادة دسمة أو الحليب الكونسوميه وجميع أنواع الألبان الكامل الدسم ممنوع أيضا.

يسمح بتناول المآكل الغنية بالبروتين اللحوم شرط ان تكون خالية من الدهن الحيواني الأبيض تتناول مسلوقة او مشوية .

ويمكن اضافة الخل أو الحامض اليها وكذلك البروتين والمسلوق المسلوق ثلاث مرات في الأسبوع , والسمك بأنواعه طازج أو مثلج يطهي بدون زيت يسلق أو يشوي والدجاج والحبش.

والطيور يزال عنها الجلد تسلق أو تشوى أي تطهي بدون أي نوع  الزيت أو السمن أو الزبد يمكن اضافة الخل أو الحامض اليها من البحر مسموح بها شرط ان تكون طازجة وكذلك الكركند والقريدس.

الخضراوات بأنواعها علي شكل سلطة فلا مانع من السلطات ذات الأوراق الخضراء بأنواعها ومسلوقة قليلا أو مطهى علي البخار أو في الميكرووبيف يمكن أن تضاف التوابل حسب الرغبة انما باعتدال.

الفاكهة بأنواعها وعصير الفاكهة وعصير الخضار والماء الذي يسلق به يستعمل للشرب شرط عدم اضافة السكر اليها ويسمح بالمربات الخاصة بالريجيم والخالية من السكر.

يستعمل الخبز الأسمر الكامل بنخالته أو خبز البروتين قطعة قطعتين في اليوم أما منتجات القمح فيسمح به ثلاث مرات اسبوعيا.

يؤخذ ملعقة صغيرة من أحد الأنواع الأربعة الكاتشب والخردل والكبيس والمايونيز وليس كلها وتؤكل مع بعض الأطعمة من وقت لآخر.



هناك تعليقان (2):

وردة الجنة يقول...

جميلة اوى الوصفات دى واول مرة اعرف ان اللبن له دور كده فى التخسيس

معلومات فعلا مهمة ..... جزاك الله خيرا

فكما عودتنا على العطاء والذى لا نجده الا هنا

لك كل التقدير والاحترام

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية والحبيبة / وردة الجنة

تجسيد رائع للمتابعة من شخصية أعتز بها جدا ولأبعد الحدود ..دامت لنا تعليقاتك وأدعو المولى عز وجل لكى بالتوفيق والنجاح ودمتى سعيده.

تحياتى

أخوك / تامر