السبت، 25 فبراير 2012

زيادة نسبة الذكاء


 
إن العقل السليم في الجسم السليم و لبناء جسما سليما يجب عليك اتباع ارشادات التغذية الصحية السليمة و البعد عن كل ما هو مضر بالصحة و اليك التفاصيل.
 
يحتاج دماغ الإنسان على قرابة 20% من مجمل الطاقة التي تنتج عن تناول الطعام التي تصله من خلال الوعية الدموية و التي تزوده بالعاصر الغذائية اللازمة لعمل الوظائف بشكل سليم.

و تدل الكثير من الأبحاث العلمية على أن هناك العديد من الأغذية التي تساعد بنسبة عالية في تحسين أداء الدماغ و التي تساعد بدورها في زيادة نسبة الذكاء لدى الإنسان و تشير معظم الدراسات على ان هذا الأطعمة تحتوي على أوميغا 3 و المجود بشكل كبير في الأسماك.

تعمل أوميغا3 على تقوية نقاط الإتصال العصبي بالدماغ حث أنها تحتوي على أحماض تعزز من هذا الإتصال حيث أن تقوية نقاط الإتصال العصبي تسرع نقل الاشارات العصبية لأجزاء الدماغ فيما بينها مما تزيد سرعة التحليل و الاستنباط و الذاكرة و التي بدورها تزيد من ذكاء الإنسان.

لا توجد أوميغا 3 فقط في الأسماك و انما تتوفر في المكسرات كالجوز و البندق و بذور الكتان و الكيوي و قد تبين أن تناول الأطفال لهذه  الأطعمة يعزز من مستوى الذكاء لديهم و يقوي نقاط الإتصال العصبية مما تعزز الذاكرة اللفظية كما تبين عد مقارنتهم مع غيرهم من الأطفال الذين لم يتناوا اوميغا3 خلال ستة أشهر من تطبيق هذه التجربة.
 

هناك تعليق واحد:

- محمد بوعلام عصامي يقول...

تحياتي
وهل يتوقف العقل البشري عن التطور بعد بلوغ تجاوز سن الرشد؟وما علاقة ذلك بالذكاء؟