السبت، 4 فبراير، 2012

مدينة نابولي الإيطالية

مدينة نابولي الإيطالية ، جمال وحضارة 























المدينة ليست للشواطئ والبحر، بل هي للتسوق بجميع انواعه، منذ هبوط المسافر في المطار تستقبله اعلانات المجمعات التجارية والمحلات الشهيرة العالمية والماركات الراقية باهظة الثمن قبل ان يستقبله موظف الجوازات، ليدرك بأنه يدخل مدينة للتسوق، امام كل اعلان هناك امرأة واقفة تسجل في هاتفها النقال اسم ورقم ساعة او اسوار او حقيبة، بينما الرجل يحك شعره.

لا يبعد المطار عن وسط المدينة down town  سوى عشر دقائق فقط مع الزحمة الشديدة التي تتميز بها نابولي.

ساحة دانتي Piazza Dante وكلمة بيازا تعني ساحة وتقع على الشارع الاوسط الذي يشق المدينة نصفين وتسمى ساحة المعارض لانها محاطة بأفخم معارض الماركات العالمية.

كانت الساحة شيئا من الخيال في الليل، المقاهي منتشرة فيها والمحلات الراقية للملابس ذات الماركات العالمية تنتشر على جوانبها، وفي الوسط يقف اصحاب المواهب الموسيقية، ينتظرون من يشير اليهم ليعزفوا له مقطوعة حسب طلبه اهداء منه لزوجته.

ويتبارى افراد كل مجموعة فيما بينهم لمن يكون اختياره للمقطوعة هو الأفضل والأجمل، والطريف في الأمر أن جميع الطلبات في جميع المطاعم والمقاهي كانت وجبة دسمة من البيتزا.

جورجيو أرمني

مدينة نابولي الإيطالية ، جمال وحضارة 











  ساحة أرمني وتقع في إحدى ضواحي شارع تروبالي الشهير وسط المدينة،  تعتبر ساحة جورجيو أرمني من أشهر الساحات سياحيا وتجاريا في نابولي بدأت بمنزل صغير لأحد الأمراء القدامى واسمه جورجيو أرمني ، ومنه انطلق العطر الشهير جورجيو ارمني ليصبح من أغلى الماركات العطرية العالمية وأكثرها انتشاراً.

ويزور الساحة أكثر من 5 آلاف سائح يومياً من مختلف أنحاء العالم خلال فترة الصيف.

تحتاج الساحة إلى أكثر من أربع ساعات لزيارة المحلات المختلفة فيها، تبدأ بمنزل جورجيو الجميل لمعرفة تاريخ الساحة وتنتهي بالمقهى الشهير الذي كان يجلس فيه العشاق.

أما الآن فالمقهى أصبح فرصة لرؤية أجمل نساء إيطاليا وكأنهن عارضات أزياء وأكثر رجالها أناقة، وكأننا كنا ننظر في مجلة لعرض أرقى الأزياء الرجالية والنسائية.


مجمع أمبرتو

مدينة نابولي الإيطالية ، جمال وحضارة 









  وهو من أكثر المجمعات التجارية الإيطالية شهرة كما أنها أشهر ما تقدم تخفيضات خلال فترة الصيف.

وهو عبارة عن أعجوبة فنية ليس لها مثيل، مجمع تجاري بني في القرن الثاني عشر وما يزال إلى يومنا هذا محط أنظار التجار.

تتوزع المحلات التجارية على جوانبه بينما تنتشر المقاهي في جوانبه، يكثر السياح في هذه المجمع لدرجة أنه يتخيل لنا أنهم لا يتواجدون إلا فيه، ومع ذلك فهو مرتب ونظيف للغاية، تحتاج إلى يوم كامل لكي تنتهي من السير فيه.

أعتقد أنه أكبر مجمع تجاري في أوروبا، يقع مقابل دار سان كارلو للأوبرا وهي أقدم دار في أوروبا.
 

مجمع الأديرة


ويقع فى قلعة سان مارتينا SAN MARTINA وهي قلعة كبيرة وقديمة جداً يعود تاريخها إلى 1368.

وكانت عبارة عن مجموعة من الأديرة القديمة التي بنيت على تل كبير مطل على البحر ثم أصبحت بعد ذلك مكاناً للرقابة العسكرية أيام الملكية في نابولي ثم أصبحت اليوم مجمعا تجاريا ومسرحا للحفلات التراثية الايطالية الجميلة.

تحتوي القلعة على العديد من المقاهي ومطاعم البيتزا، ويأتي الزوار إليها مبكرين لسببين، الأول مشاهدة غروب الشمس من طرف البحر وهو من أكثر مشاهد الغروب روعة وجمالا.

وعندما تغيب الشمس ترتفع أصوات السياح والجالسين في المقاهي وكأنهم يودعونها، والسبب الثاني هو اختيار الطاولات التي تقع على طرف السور لأنها تطل مباشرة على نابولي كلها.

هرقل

مدينة نابولي الإيطالية ، جمال وحضارة 












 حاكم الروم الشهير هرقل (كان قائد الجيوش الرومانية في الحروب ضد الفرس ثم اصبح إمبراطور الروم البيزنطية وهو الذي تلقى كتابا من النبي محمد عليه السلام).

ويقع القصر فى مدينة بورتيسي احدى ضواحي نابولي بالقطار، اكتشفت اثار هذه المدينة بمسافة 7 امتار تحت الارض وتضم قصر هرقل الرائع وحدائقه شبه المعلقة ومنازل الحاشية وبعض بيوت العامة من الشعب انذاك.


بـومـبـي


مومبي من اقدم المدن في ايطاليا، تأسست عام 50 قبل الميلاد وتقع في منطقة جبل فيوريوس البركاني.

في عام 70 للميلاد ثار البركان وغطى المدينة بكاملها وظلت مجهولة ومدفونة تحت الركام الى عام 1800 عندما اكتشفت من جديد، والمفاجأة ان اهل المدينة الذين اجتاحتهم العصارة البركانية النارية تحجروا وظلوا كما هم الى ان اكتشفوا بعد 1700 عام فمن كان في السوق ظل متحجرا في السوق ومن كان في المنزل ظل في المنزل ومن كانت تحمل ابنها اكتشفت متحجرة وهي تحمل طفلها.

ولا يوجد هناك من يعرف حقيقة هذه المدينة تمام المعرفة ولكن اكثر الروايات التي سمعتها هناك تقول إن قوم بومبي كانوا مشهورين بالشذوذ الجنسي وانهم كانوا خلفاء قوم لوط، وان ما حصل لهم هو عذاب من عند الله.. والله اعلم.

وتعتبر بومبي الآن من اهم المعالم السياحية التي يأتي السياح إلى نابولي من اجل زيارتها.

ليست هناك تعليقات: