الثلاثاء، 15 مايو، 2012

ماهو الـ "الإسقاط النجمي" ؟؟

http://www.al-zat.com
 
 
 
درج الإنسان منذ بداية خلقه على التفكير والتأمل لفهم الحياة .. وقاده التأمل والتفكير لإبتكار النظريات والعلوم التطبيقية لإكتشاف الحياة وأنفسنا .
 
 كان المعلمون الأوائل على دراية أن إكتشاف الذات لا يأتي من خارج أنفسنا ولكن يجب علينا التوجه لداخل أنفسنا كي نتعرف عليها .
 
 أما طريق الرحلة نفسها , رغم أنهم أكدوا أن الطريق يختلف من شخص لآخر , إلا أنهم إستخلصوا أبرز النظريات التطبيقية, لأي كان, إذا ما فكر في إتخاذ القرار لإكتشاف ذاته .

واحدة من التطبيقات المعروفة منذ القدم هي مايعرف بـ "لوسيد دريم" , ( Lucid Dream) وهو ما معناه الحلم الجلي أو الواضح وسوف يتضح لنا في ما بعد المعني بشكل أوضح .

 سأذكر لك أهم فوائد هذه التجربة ولكن دعني أوضح لك أولاً أن هذه التجربة معظم الناس لا يعرفون عن وجودها أصلاً .
 
ولكن في الشرق الأقصي  في الهند مثلاً فإنها تمارس منذ قديم الزمان ولهم فيها تجارب وتقنيات فعالة.
 
ولكن في عالمنا العربي لا توجد كتب ولا أبحاث في هذا المجال إلا القليل النادر وهي مجرد تجارب فردية .
 
إن الإسقاط النجمي (تجارب خارج الجسد) وهي تعرف إختصاراً بـ (OOBE) يحدث نتيجة لممارسة اللوسيد دريم . 
 
ويجدر الذكر أن البشر جميعاً عند النوم تحدث لهم هذه التجربة, حيث يخرج الوعي من الجسد ويعود للمصدر ولكن جميعنا لا نذكر إي من هذا عند الإستيقاظ .
 
بالتدريب والممارسة يستطيع كل فرد أن يخوض تجربة (خارج الجسد) كما يفعل الكثيرون ولكن ما الفائدة من وراء ذلك وماذا سيحدث للجسد حال خروج الوعي أو الروح أو الجسد الأثيري كما أفضل أن أسميه ؟ 
 
 
سألخص لك هنا أهم تلك الفوائد بدون ترتيب للأهمية:
  • هناك بعض الإثارة الكامنة في الخروج من الجسم لاستكشاف عوالم غير مادية، الحياة نفسها تصبح مغامرة، رحلة مثيرة للإستكشاف. كل تجربة تصبح فرصة لتجربة جديدة ومغامرة جديدة .. وهذه الإثارة الداخلية تنبع أيضا من حقيقة أننا نمهد طريق سابق لأواننا.
  • الاسقاط النجمي (الخروج من الجسد) غالبا ما يضع الناس في السعي الروحي الشخصي لحل الألغاز المعقدة منذ الطفولة .. أسئلة مثل: ما نحن؟ ما هو هدفنا؟ ما هي الحياة؟ يمكن الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها الكثير من خلال تجربة (الخروج من الجسد) الشخصية .
  • لا شك أن الإستكشاف من خارج أجسادنا يجعل الحصول على الفهم والحكمة أمراً ميسراً .الشعور بالهدوء العميق الذي لا يمكن وصفه .. والسلام والطمأنينة التي لا يمكن إيجادها حتى في الخيال .
  • كل من يجرب الإسقاط النجمي يدرك بمعرفته الشخصية الترابط الروحي بين المخلوقات لذلك ينبذ العنف والكراهية والقتل والتنافس.
  • من خلال الإسقاط النجمي نصبح أفضل في جميع مجالات الحياة وزيادة الثقة في النفس والسيطرة والتوازن وزيادة القدرات الفكرية , الخروج من الجسد يساعدنا في التحرر من الأخاديد العقلية المظلمة والعادات السيئة ونحصل على منظور عالي مستنير على وجودنا الحالي, وهذا المنظور أو الرؤية المستنيرة سيكون لها دور فعال في إستيقاظ مستويات جديدة من الوعي والنمو الشخصي والتفاهم.
  • يمكن الحصول على كل أنواع المعرفة الخفية من خلال الإسقاط النجمي، المعارف التى لا يمكن الحصول عليها في الحياة اليومية .. يمكنك معرفة المزيد عن أنفسنا، عن أرضنا، والكون، أو عن أي شيء آخر. ، يمكنك التعلم من التقاليد القديمة البعيدة، ويمكنك مواجهة المخلوقات المتنورة المتقدمة .. يمكنك حضور حتى المدارس المقصورة على فئة معينة والتعرف على أسرار الحياة والموت .
 
ولكن كما قلت في السابق لا توجد مراجع ولا أدلة إرشادية في المكتبة العربية وكل ما يخص الموضوع لا يوجد إلا بلغاته الأصلية أو الإنجليزية لأن الغرب (أمريكا) صار مهتماً جداً بدراسة الإرث الحضاري الشرقي ومعارفه, بل وممارسته, حيث ستجد الكثير من مدارس اليوقا والتأمل الروحي في أوربا وأمريكا .

وجدت هذا الكتاب القيم جداً يباع في كلك بنك (click bank) وسيرشدك ويدلك على الطريق إذا كنت من هواة المغامرة , لأن رحلة البحث عن الذات أو الروح هي أعجب المغامرات .

الكتاب إسمه : Lucid Dreaming Made Easy

وللحصول على الكتاب


أضغط هنا
مع كل الدعوات لكم بالتوفيق ..


هناك 6 تعليقات:

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

السلام عليكم

اخى تامر

شكرآ لك وعلى طرحك الاكتر من رائع وموضوعاتك الجميله

تحياتى ليك

ايناس

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

السلام عليكم

اخى تامر

شكرآ لك وعلى طرحك الاكتر من رائع وموضوعاتك الجميله

تحياتى ليك

ايناس

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

السلام عليكم

اخى تامر

شكرآ لك وعلى طرحك الاكتر من رائع وموضوعاتك الجميله

تحياتى ليك

ايناس

رحيق الورد يقول...

مساء الخير ..
شكرا على الموضوع الجميل ..
سرنى التواجد هنا والله
سورى على التقصير بسبب الدراسة
تحياتى لك وبالتوفيق

نور القمر يقول...

شكرا لك اخي ..
تحياتى لك وبالتوفيق
نور

egtot.com يقول...

شكرا لك على موضوعاتك الجميلة والمدونة الرائعة