السبت، 9 أبريل 2011

ازالة أثار حب الشباب



ازالة أثار حب الشباب
 
 
كثير من الناس عرضه للاصابة بحب الشباب وخصوصا في سن المراهقه وتنتهي بندوب واثار  تشوه الوجه ويكون من الصعب التخلص منها .
 
يرجعه البعض لعوامل هرمونيه أونتيجه التهابات في السطح الخاري للجلد  تكون على شكل انتفاخ احمر اللون ذا رأس أبيض وغالبا تمتلئ مسام الجلد  بالخلايا الميته مع الدهون والبكتيريا المنشطه للالتهابات  وبالتالي تمتلئ المسام حتي تنفجر محدثة تقرحات يتبعها  ندوب سيئه الشكل  .
 
يوجد عدة طرق لتخفيف تلك الاثار مثل الكريمات وبعض الادويه ولكنها ليست فعاله.
 
أما أكثر الطرق فعالية وامان فهو  العلاج بالليزر  والذي ينتشر في معظم دول الشرق الاوسط الان ويقوم على أذابة الطبقه الوسطي من الجلد محفزا خلاياه على انتاج الكولاجين الذي يكسب البشره النعومه والتجديد المطلوب . 
 
ويختلف نوع الليزر المستخدم من مكان لاخر على حسب النوع  وأفضلهم على الاطلاق الفراكشنال ليزر الذي لا تتجاوز أعراضه الجانبيه بعض الاحمرار والتورم الخفيف الذي يزول بعد يومين الى ثلاثه أيام .
 
والجدير بالذكر أن هذا الجهاز باهظ السعر حيث يتكلف العلاج بالليزر حوالي 100 دولار في الجلسه لمده ثلاث جلسات . وقد يكون أكثر من ذلك اذا كان الفراكشنال ليزر هو المستخدم.
 
ويوجد أيضا التقشير الكيميائي وذلك بحقن ريتين أي أو حمض الجليكوليك  وهذا يزيل بعض الطبقات السطحيه  من الجلد وتحسين نسيج الجلد  ولكنه ياتي في المرتبه الثانيه من الليزر .
 
وأثاره الجانبيه تهيج كامل للبشره قد يستمر لعدة أيام وتصل الي اسابيع في بعض الحالات ونتائجه غير مرضيه مثل الليزر ويتكلف حوالي من 50 الي 150 دولار في الجلسه وعدد الجلسات يقدره الطبيب المختص.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ثاانكس بس بالحقن م يعور؟؟
او بالليزر؟؟



وانا اخاف تضهر لي اعراض جانبيه لان بشرتي حساسة

Days and Nights يقول...

الأخت / غير معرف

شكرا لكى على المتابعة والتعليق.

يجب توخى الحذر الشديد قبل القيام بأى

عمليات تجميلية.

كما يجب أيضا أن تكون عند أطباء

مشهورين ولهم سمعة طيبة فى هذا المجال.

ومن ناحية الأعراض الجانبية أعتقد أن

المتخصصون وحدهم وطبقا للحالة هم من

يحددون إمكانية التخلص من الأعراض

المرضية دون مخاطر مستقبلية.

دمتى بكل الصحة والعافية

تحياتى