الاثنين، 11 أبريل 2011

صفات الشخصية الجذابة المحبوبة من الجميع


صفات الشخصية الجذابة المحبوبة من الجميع 
 
 
يؤكد خبراء الجمال ان جمال الملامح والشكل والجسم والمظهر المهندم الأنيق ليس فقط ما يجذب الآخرون بل ان صفات الجمال لاتكتمل إلا  بالشخصية المثيرة للإعجاب التى تفرض محبتها على الجميع فالشخصية لها عامل كبير فى القبول وجذب ومحبة الآخرون, فكما معروف ان الشخصية اللبقة الاجتماعية من الشروط التى يجب ان تتوفر فى ملكات الجمال لنيل لقب ملكة جمال, والشخصية الجذابة اللبقة اللطيفة تحتاج لمهارات اجتماعية كفن التعامل مع الآخر والالتزام بقواعد الإتيكيت بمختلف المواقف حتى يتمكن الشخص الاقتراب من الناس ويري نفسه مرغوب في عيون الآخرين ويجذب اعجابهم واهتمامهم, وهذه بعض صفات حاول ان تتحلى بها لتكن محبوبا من الجميع.

1- حب نفسك وكن واثق فى نفسك:                                 
 
قد يوجد الجمال لكن لا توجد الجاذبية لأنك لا تحب نفسك وغير واثق بنفسك فلابد ان تتعلم كيف تثق بنفسك وتحبها كما هى وتغير عيوبك بدون الشعور بالنقص ولا تتحدث عن نقاط ضعفك وما لا يعجبك فى نفسك على الملأ.
 
2- اعتنى بنفسك وبمظهرك: 

العيون تلتفت تلقائيا للذي يعتني بنفسه وهذا يعني أن تحافظ على جسمك ووزن مناسب وتعتنى ببشرتك وشعرك وأن تحافظ على أناقتك بلا تكلف وتحرص على نظافتك الشخصية باستمرار مع التمتع برائحة جذابة ومنعشة واعلم أن كل ذلك سيزيد تلقائيا من رصيد ثقتك بنفسك وحبك لذاتك.
3- التزم بقواعد الإتيكيت:                                           


التزم بالآداب العامة والذوق واتفن فن السلوك المعروف بالإتيكيت فى مختلف المواقف ومع الشخصيات المختلفة فكما تعلم ان الإتيكيت جزء من الجمال وهو ذلك السلوك الذي يساعدك على الانسجام والتلاؤم مع الآخرون والبيئة التي تعيش فيها لأن أي تصرف أو سلوك قد يعطي صورة عن ذاتك جيدة أو سيئة والاتيكيت يحميك من أي اساءة في أي مكان ويغنيك عن الاحراج ويعطيك الثقة فى تصرفاتك كونها مقبولة ويجعل لديك ذو شخصية متفتحة اجتماعيا وذات لباقة عالية فقط إبدأ فى القرأة أو تعلم الإتيكيت باى طريقة تحبها وكل تفعله بعد ذلك هو التطبيق العملى فى تصرفات فمارسة حتى تغير من طباعك الخطأ.

4- الابتسامة:

  من الطبيعي أن ينصرف الناس عن الشخص الذي يفتقر للباقة أو الذي يبدو عابسا طوال الوقت أما الآنسان اللطيف اللبق المبتسم الذى يحسن معاملة الآخرين فتروق لهم وتجذب اهتمامهم وإذا زينت ابتسامتك وجهك دائما فإن ذلك سيزيد جمالا وجاذبية.

5- تجاوب مع الآخرون:

  إذا تواجدت في رحلة أو حفلة أوما شابه تجاوب مع من حولك وشارك في الحديث أو اللعب أو تناول الطعام وغيرها من الأنشطة المتاحة لأن الشخص الذي يجلس وحده طوال الوقت ويكتفي فقط بمراقبة ما يحدث يرسل للآخرين بتصرفه هذا رسالة واضحة تقول إنه شخص ممل ولا يسترعي الانتباه فدائما أظهر الرغبة في المشاركة والاندماج وسط المجتمع.

6- كن متحدثا لبقا:                                                 


 لابد من التحلى باللباقة واللطافة فالشخص الصامت غير القادر على الدخول في حوار يبتعد عنه الآخرون لذا درب نفسك على الاشتراك بفاعلية في محادثة حول أي أمر من أمور الحياة وتعلم دائما كيف تعرض رأيك بوضوح مع احترام آراء الآخرين ومنحهم الفرصة لعرض وجهة نظرهم فاحرص دائما على زيادة معلوماتك العامة بالقراءة أو تصفح الإنترنت أو مشاهدة البرامج والأفلام وحضور العروض الثقافية المختلفة والجمعيات الخيرية.

7- كن شخصية مميزة:

 إذا نظرت حولك في أي مكان ستلاحظ أن الناس ينجذبون لصاحب الشخصية المتفردة واللبقة التى تجيد الحديث وتعرف متى تتحدث ومتى تصمت ففكر جيدا ما الذي يمكنك فعله لتحسين شخصيتك وبالتأكيد يفيدك كتب او برامج التنمية البشرية وتطوير الذات وعلم النفس وعلم الاجتماع.

هناك 8 تعليقات:

Amwaj يقول...

موضوع مفيد وجميل تستحق الشكر عليه أخي الكريم

تحياتي :)

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية / أمواج

كل الشكر لشخصكم الكريم على المتابعة والتعليق ودمتى بكل الود

تحياتى

أخوك / تامر

Ms Venus يقول...

موضوع جميل يا تامر ونصائح هتفيدنا اكيد

ميرسى ليك على سؤالك عليا

انا بخير ويارب انت كمان تكون بخير

Emtiaz Zourob يقول...

اخي تامر ..

من المعروف انه الجمال الخارجي إلى زوال وذلك بتقدم العمر ,, لكن العبرة والحكمة في الجمال الداخلي وهذا يدوم للأبد ، فلا تأثير لعوامل التغيير ولا التقدم عليه ،، كما أن الابتسامة هي جواز سفرنا لقلوب الاخرين ..
كلماتك ونصائحك جيدة وتحتاج إلى أذن تصغي لها..

تقبل مروري وخالص تحيتي.

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية / فيتوس

شكر للإطمئنان عليكى وللتعليق ... لأنى كنت قلقان جدا ... دمتىبكل الحب وفى إنتظار جديدك

تحياتى

أخوك / تامر

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية / وجع البنفسج

دائما ما تنير كلماتك الرائعة هذة المدونة .. أتفق معكى فى الرأى ..ودمتى أختا عزيزة .

تحياتى

أخوك / تامر

وردة الجنة يقول...

موضوع جميل جداااااا ومفيد والصراحة تعبنى شوية فى بعض حاجات لكن مش مشكلة .......

لك كل التقدير والاحترام

Days and Nights يقول...

الأخت الحبيبة / وردة الجنة

أهم حاجه إننا نعرف نكون محبوبين إزاى .. أكيد ح نتعب لكن ح نفرح جدا لما هدفنا يتحقق .

كل الأعتزاز والتقدير بشخصكم الكريم .

دمتى بكل الود

تحياتى

أخوك / تامر