الأحد، 13 مارس 2011

كيف تعجب الآخرين



في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين ولاستحواذ على ثنائهم سمتهم من سمات الحياة الشخصية المحبوبة قد تحظين بإعجاب الناس ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء إذا لم يسانده جمال الروح وأهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية. وإليكي بعض القواعد لأهم مقومات الشخصية الجذابة:

 عدم البوح بالمتاعب الخاصة

فالحزن والألم والضيق عناصرموجودة أصلا في الإنسان ولا يمكن له التخلص منها ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا .


ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين وأن تكوني شخصيه مجامله ليس فقط في المناسبات الكبيرة بل في الصغيرة أيضا كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم.

علم الإستمــــاع

فالاستماع للآخرين يكون سبباً للجاذبية لأن الشخص الذي يتقن فن الاستماع لأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تتركي للآخرين حرية الحديث ثم تشاركي فيه بعد ذلك.

عدم التعالى على الآخريـــن


ويعتقد الكثيرون في قرارة أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ويتمثل ذ لك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائق بينما التواضع يعطي صاحبه دائماً محبة الآخرين.

إظهــار الآعجـاب في الوقتـ المنــاسب


إن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة بالنفس ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة.

  التفــاؤل المعقولـ


والمتفائل محبوب دائماً فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظارالواقع الحسن ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال والمتفائل لا يعترف باليأس ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة.

تقبلي ملاحظــات غيرك


من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر اذا صدرت عن أناس مخلصين لا يريدون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبلي ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد  بابتسامة ومهما كان الثمن مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر.

التفكير بنفسيــة مرحـه

وعند التفكير في موضوع ما من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاولي أن تحسمي في أمر ما حتى لايشوب النتيجة الخوف والقلق.

التفكير والتصرف بنفسيـة الخير

فحتى تكوني جذابه لابد أن تتصرفي دائماً بنفسية الخير يعني تحسني الظن بكل من حولك وحسن الطبع.


وإذا كنتي تتحلى بجميع الصفات السابقة فانك بدون صفة الخير ستفقد ين عنصر هاماً من عناصرالجاذبية

  الصراحـة

إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية فهي واجبة في التعامل مع النفس وفي التعامل مع الغيربدون تجريح  أو إيذاء لمشاعرهم.


ليست هناك تعليقات: