الثلاثاء، 22 مارس، 2011

نبرة الصوت والخيانة



نبرة الصوت تكشف الخيانة العاطفية


قال باحثون كنديون إن النساء صاحبات الصوت المرتفع والرجال أصحاب الصوت المنخفض هم أكثر ميلا لخيانة الحبيب.

و هذا ما توصل إليه الباحثون، في دراسة جديدة استمعوا خلالها إلى نسختين من تسجيلات معدلة إلكترونيا تضمنت أصوات رجال وأصوات نساء .

و لاحظ الباحثون أنه بالنسبة إلى النساء، كلما انخفض صوت الرجل ازدادت أرجحية خيانته.

و من الجهة الأخرى، رأى الرجال أنه كلما ارتفع صوت المرأة ازداد احتمال خيانتها. وهذا الارتباط بين طبقة الصوت والخيانة يعود إلى الهرمونات .

و يوضح البروفيسور “ديفيد فينبرغ”، الذي وجه معدي الدراسة، أن “الرجال مع معدلات مرتفعة من التيستوسترون يمتلكون صوتا أكثر انخفاضا من سواهم، أما النساء مع معدلات إستروجين مرتفعة فهن يملكن صوتا حادا وأكثر ارتفاعا من البقية” .

و تشرح “جيليان أوكونور”، أن “الخيانة مكلفة، إذ تترافق وصدمة عاطفية، بالإضافة إلى تبعات اقتصادية مالية وخسارة محتملة لوحدة العائلة. ومن خلال عملية التطور، تعلمنا بعض الاساليب لتفادي الشركاء الذين قد يخونوننا، كآلية للحماية” .

هناك 4 تعليقات:

وردة الجنة يقول...

دائما ما يكون هناك دراسات من هذا النوع لكن لا اعرف ان كنت اصدق ام لا لان كل شئ خاصة العاطفة والخيانة والحب والاخلاص اعتقد انه لا يقدر او لا يتم معرفته بمقياس

لكن الحقيقة الملحة علينا جميعا هيا نتائج الخيانة وفعلا بتكون صدمة عاطفية وصدمة فى كل شئ فى الحياة فانا من احد مجربى نتائج هذه الخيانة بكل ابعادها وللاسف كان تاثيرها سئ عليا والحمد لله انى قدرت استعيد نفسى مرة تانية

شكرا لحضرتك على الموضوع الهام ده

carmen يقول...

تقرير غريب لابعد الحدود
سلمت اناملك
تحياتي لفكرك

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية والعزيزة / وردة الجنة
بالفعل أختى الكريمة أصدق على كلامك قلبا وقالبا ... فقط أحاول نشر كل ما يتم عرضة من دراسات حول هذا الموضوع ... كلنا تعرضنا لخيانة بشكل أو بآخر ولكن المهم هو أن طلع من هذه التجربة بالعبر لكى لا تحدث مجددا .

أشكرك على التعليق الذى يثرى صفحات مدونتك الثانية ودمتى بكل الود.

تحياتى

أخوك / تامر

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية / كارمن

بالفعل ترير غريب ... احببت نشرة لتعم الفائدة ... كل الشكر على المتابعة والتعليق .

دمتى بكل الود

تحياتى

أخوكم / تامر