الأربعاء، 4 يناير، 2012

الورد الاسود الجمال الحزين


الورد الاسود الجمال الحزين


لا بد أن خطرت ببالكم الأسئلة “هل توجد وردة سوداء أصلا؟” أو ” ما هي الوردة السوداء”؟ وغيرها من التساؤلات حال قرائتكم للعنوان. اعلموا أنكم فعلا صادقين، إذ أن هذا النوع من الورود نادر جدا، الا أنه تم اكتشافه مؤخرا أو “استحضاره” على الأدق على يد مجموعة من العلماء.


الورد الاسود الجمال الحزين

وأخيرا، هدأت موجة المنافسة بين مهندسي الجينات النباتية للبحث عن وسيلة ممكنة لانتاج النوع النادر الذي بقي مكانه شاغرا في سلسلة الالوان الجميلة لانواع الزهور والورود الملونة، وهو اللون الاسود.

فلقد عثر باحثون فيتناميون اخيرا على النوع النادر، وهو” الوردة السوداء” التي تدعى باللغة اللاتينية“Aspidistera nicdai” كنوع نادر وجديد من انواع الورود في مرتفعات “آناميا” وسط احد المضايق الجبلية النباتية في فيتنام.
ووصف العلماء الوردة سوداء بأنها كالظلام، ويتماوج في وسطها لون سماوي عميق الظلمة، يزيدها جمالا وسحرا،وقد اثار هذا الاكتشاف اهتمام الأوساط العلمية في مختلف بلدان العالم، الأمر الذي اعتبره بعض المختصين في علم النبات، اكتشافا مهما من شأنه أن يحرك عالم المختبرات لتطوير أنواع أخرى شبيهة بهذه الاصناف في المستقبل،وفقا لصحيفة “القبس”.
وفي الوقت نفسه، اكتشف العلماء الفيتناميون 13 نوعا من النباتات الأخرى ونوعين من الفراشات النادرة وثلاثة أنواع من الورود الحمراء غير المعروفة من قبل، إضافة إلى أصناف حيوانية ونباتية أخرى يجري تشخيصها علمياً قبل الإعلان عنها.
الورد الاسود الجمال الحزين

****وهناك انواع اخرى من الزهزر التي تتميز باللون الاسود ومنها :

1- الزنابق السوداء  تسمى “بملكة الليل” أو Queen of the night:

الورد الاسود الجمال الحزين


الزنابق بصفة عامة زهور نادرة وصعب زرعها ولها رائحة زكية وألوان جميلة وغريبة، والأغرب بينها اللون الأسود الذي يتدرج من اللون القرمزي فالبنفسجي والأزرق ثم الأسود  ونادر جدا الحصول على اللون الأسود الغامق إلا في فصول معينة وتحت ظروف دقيقة جدا.

ولهذا هي نادرة وغالية الثمن حتى لو لم يكن اللون أسوداً كاملا ولكنه يعطي هالة جميلة بإمتزاج اللون الأسود بالألوان الأخرى.


الزنابق السوداء أصبحت أكثر شعبية في العالم وتعتبر على قائمة الـ 10 أنواع الزهور المفضلة في “أمريكا “.

وقد كان لها صيت كبير في روايات الأدب، وهذا ما نجده في الرواية المشهورة  للكاتب “أكسندر دوماس ”والتى ترجمت باسم .. الزنبقة السوداء.

2- السوسنة السوداء :

الورد الاسود الجمال الحزين

هي إحدى أنواع نبات السوسن المزهر المعروف والذي يعتقد الكثير أنه زهرة ولكنه في الأصل نبات مزهر.
فالسوسنة السوداء هي عبارة عن أحد أنواع النباتات المزهرة النادرة في العالم التي تتخذ لونا أسود يميل إلى البنفسجي قليلا.


تتواجد في “المملكة الاردنية الهاشمية” أكثر منها في أي مكان آخر وتعتبر الزهرة الوطنية للملكة الأردنية الهاشمية، وكان في اتخاذها رمزاً وطنياً في الأردن للتدليل على مكانة الحياة البرية والتنوع الحيوي الذي يمتاز به الأردن، وتوجد في مواقع عديدة في الأردن منها “زوبيا” و”جبال عجلون “و”محمية اليرموك”
و”منطقة الكورة”.

الورد الاسود الجمال الحزين  


3- التيوليب الأسود la tulipe noire:

زهرة التيوليب فعلا من الأزهار الجميلة جدا بألوانها المختلفة المتعددة واللون الأسود منها لون متميز.
إلا أن الحقيقة أنه ليس بأسود مئه بالمئة بل هو أرجواني غامق يميل إلىالسواد ، إذ من المستحيل وجود الأسود منها.
والدولة المشهورة بزهور التوليب هي “هولندا “، ولكن في الحقيقة لم يصل التوليب لهولندا إلا عن طريق “الإمبراطورية العثمانية” والتوليب الأسود هو نتاج تهجين عدة أنواع ،وتعد من أشهر كتابات الأديب الكبير“ألكسندر دوماس” la tulipe noire.

الورد الاسود الجمال الحزين



 

هناك تعليقان (2):

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

يسلمةا الاحساس الجميل أجمل تامر بالوجود

وبجد والله انت كمان وحشتنى اوووووووووووووووووووووووى

Days and Nights يقول...

الأخت الغالية والعزيزة / إيناس

ربنا يديم المحبة

وسعيد جدا برجوعك

تحياتى لأطيب وأرق إيناس بالكون