الأحد، 19 سبتمبر، 2010

حبيبى الرجل



تشعب الحوار .. وتفرع النقاش لموضوع  ماهية الرجل .. و ماهي المراحل التي يمر بها الرجل من الولادة حتى الوفاة ، لذا .. وصل هؤلاء " المفكرون والعباقرة " إلى هذا التصنيف:

1)  الرجل القط ( وهي المرحلة التي تبدأ منذ الولادة ، حتى بلوغ سن العشر سنوات ) ، حيث يكون وديعا ً و مستأنساّ كالقط السيامى)

2)  الرجل التيس ( 11 إلى 17 سنة )، يصل خلال هذه المرحلة إلى سن البلوغ ، لذا يبدأ صوته بالخشونة ، وينبت له شعر من كل صوب ،و تملأ وجهه الحبوب ، يبدأ بالركض وراء أي أنثى وفي أي مكان ، في هذه المرحلة يكون تفكيره غريبا ً ،و شكله كذلك .. فنجده ينزل بنطلوناته إلى فخوذه ،وتسريحته المفضلة تسريحة القنفذ ، وغالبا ً ما تكون رائحته .. عفنة

3) الرجل الحصان ( من 18 إلى ما قبل الزواج بيوم ) ، فكما يقفز الحصان فوق الحواجز ، يقفز الرجل بهذه المرحلة من صاحبة لأخرى ،  و يكون مهتماً بمظهره ، طيب الرائحة .. معتزاً بذاته

4) الرجل الحمار ( من الدقيقة التي يتم فيها عقد قرانه إلى بداية الأربعين ) ، فالرجل عندما يتزوج يتحول " أوتوماتيكياً " إلى الرجل الحمار ، ليعيش حماراً ردحاً من الزمن في انتظار المرحلة القادمة ، ويتسم الرجل بهذه المرحلة بالغباء و العبط .. تماما كالحمار ، فيشعر الرجل خلال هذه الفترة بأنه حمار ، فيأكل كالحمار ، و يتكلم كالحمار .. و و و .. كالحمار ، وهو يعلم أنه قد أصبح حمارا ً بإرادته ولم يجبر أن يكون حماراً .. وهذا ما يجعله يستحق أن يكون حماراً وبجدارة ، لذا نجده دائما ما يستحسن فكرة أن ينطح الحائط كلّما تذكر أنه متزوج.

في هذه المرحلة يفرح الرجل الحمار كثيراً عندما يدعوه أحد أصدقاؤه لحضور فرحه .. فهو بذلك يمنّي نفسه بأنه ليس الحمار الوحيد في العالم .. وأن العالم مازال يعج بالحمير.

من تعريفات الرجل الحمار : كائن ربط مصيره باحتياجات إمرأة وهو بغفلة من الزمن ، مهمته بالحياة العمل لكي يصرف على " وحدة " رموها أهلها عليه ، وهو بدوره سينجب بنت ويرميها على حمار ناشئ لكي يصرف عليها .. وهكذا تستمر دورة الحمير في الحياة.

ملاحظة :

• أكد أحد الأخوة المفكرين بأن الرجل تنتفي عنه هذه الصفة في حالتين .. الأولى عندما ينفصل عن زوجته ،والثانية عندما يكون الله هاديه ولم يتزوج من الأساس.

5) الرجل الجمل ( بداية الاربعينات إلى سن الخمسين ) ،ففي هذه المرحلة يفقد الرجل ما تبقى له من عزة وكرامة ،فيتحلى الرجل بالصبر على ويلات الزواج ، و قوة تحمل على المصائب التي نازله ترف على دماغة ، و يتحلى كذلك بالكتمان فلا يبوح بمشاعره لأحد ،ولكن دائما يكون قلبه  مغلق.

6) الرجل الكلب ( من 51 إلى 60 ) ، ويتميز الرجل خلال هذه المرحلة بالخضوع والخنوع و الوفاء لعائلته .. يأكل الفضلات التي يتركها له زوجته وأبناؤه ،وينحصر دورة في الحياة بحراسة البيت و توصيل الطلبات.

7) الرجل ..... ( 61 إلى الوفاة ) ، بصراحة .. لم أجد تسمية مناسبة لهذه الفترة الزمنية من حياة الرجل ، حيث يكتشف الرجل أنه فقد العديد من عناصر القوة لديه .. هذا إن كان له قوة أصلاً ، إلى جانب فقده بعض القدرات العقلية و الجسدية ، فتجده أحياناً " يُـوَدوِد " مع نفسة ، و " تضطرب عنده المسائل ، فهو لا يعرف إن كان جوعان أو نعسان .. يالله حسن الخاتمة.



ليست هناك تعليقات: