الجمعة، 17 سبتمبر، 2010

بحبك




من بين كلمات اللغة العربية والتي تتعدى ثلاثة مليون كلمة ، قليلة هي تلك الكلمات التي لها وقع وتأثير يفوق المعنى اللفظي للكلمة ومن أهم تلك الكلمات كلمة بحبك ، كلمة تتربع على عرش الكلمات التي لها قدسية خاصة لما لها من تأثير على من الملقي والمتلقي


بحبك .. كلمة قليلة الحروف ولكنها من الكلمات النادرة التي تأخذ مساحة كبيرة من التفكير قبل أن نلقيها .. أحياناً نأخذ شهوراً أو سنوات قبل أن تخرج من بين الشفاه وأحياناً يمر العمر وتتوه المناسبة بين دروب الزمن دون أن تأتينا الجرأة لقولها.

بحبك .. كلمة تشبه عقد خفي بين طرفين يوقعانه فور الإقرار به .. عقد ملزم يتنازل كل طرف بإرادته عن جزء من حريته وخصوصيته للطرف الآخر في سبيل حالة خاصة جداً ، فيصبح لكل طرف الحق في مسائلة الطرف الآخر والحق في معرفة أخباره وتفاصيل حياته.

بحبك .. كلمة تحمل بين طياتها فور النطق بها كثير من الإلتزامات والواجبات تجاه الطرف الآخر ، وأي إخلال بتلك الإلتزامات يعتبر نكوص في حق الكلمة تصل إلى درجة الخيانة.

بحبك .. كلمة لايتم إقرار الحب ولا يكتمل بدونها ، ولاتوجد كلمة مرادفة يمكن أن تحل محلها وتترك تأثيرها ، فتصبح كلمات مثل بعزّك ، بقدرك ، بارتحالك بعيدة كل البعد عن التعبير تلك الحالة ، بل وقد تؤدي لنتيجة عكسية.

بحبك .. كلمة لها رد مماثل إذا لم يتم ردها بنفس الحروف من الطرف الآخر تعتبر غير كاملة ، وينتهي تأثيرها لحظياً على نفس قائلها ويمكن إعتبارها كأنها لم تكن.

بحبك .. كلمة تنطق في لحظة من أجمل لحظات الحب وهي لحظة إعلانه ، وتظل ظروف وموقف نطق الكلمة حاضرة في الأذهان مهما تغير الزمان ، قد تتكرر مرات كثيرة على مدار الزمن ولكن يظل الوقع الأول لها هو الأقوى تأثيراً.

بحبك .. كلمة لها تأثير السحر عند النطق بها في لحظات التوتر والخلاف والإنفعال فتقع برداً وسلاماً على متلقيها وتزيل كثيراً من سحاب الغضب.

بحبك .. كلمة تحمل بين طياتها جملة من فعل وفاعل ومفعول به عندما تنطق بها .. تكتب شهادة ميلاد جديدة لذكرى من ذكريات حياتك ، لا تستطيع إلغائها مهما مر بك الزمان ومهما تغيرت المواقف.

بحبك .. كلمة تحترمها تجعلك محترماً .. فسرعة النطق بها أو التهاون في النطق بها كثيراً لأكثر من طرف تعتبر مرادفاً للشخصية المستهترة والغير مسئولة ، وكلما إقتصدت فيها وإجتنبت العبث بها كلما إزددت إحتراماً لنفسك.

بحبك .. كلمة إذا ألحقتها بكلمات من نوعية "جداً" أو "أوي" تضاعف تأثيرها مئات المرات ، فقط عندما تكون حقيقية تخرج من القلب قبل أن تتحرك بها الشفاه.

بحبك .. كلمة تتربع على عرش الكلمات مثلما تتربع القبلة على عرش الأفعال ، ومثلما يظل رحيق القبلة حاضراً يظل عبير كلمة بحبك خالدة




ملحوظة:

التدوينة عن الحب بين الرجل والمرأة ... وليس حب الوطن أو الوالدين أو الأبناء.



ليست هناك تعليقات: